"سوبرمان البرازيل" يبثّ السعادة في النفوس

02 : 00

تبيّن أن سوبرمان يعيش في برازيليا، لكنه هو نفسه لم يكن يدري بذلك لو لم يذهب ذات يوم إلى ساو باولو، حيث تكفلت شبكات التواصل الاجتماعي بالباقي.

في العام 2022، كان المحامي البرازيلي ليوناردو مويلارت (36 عاماً) يزور في ساو باولو ملتقى «كوميك كون» المخصص للشرائط المصورة، عندما قرر زائر آخر تصويره بهاتفه المحمول. وتساءل هذا الشخص في مقطع الفيديو الذي سرعان ما سجّل آلاف المشاهدات عبر «تيك توك» «هل هذا كلارك كينت؟».

ولم يكن لدى ليوناردو مويلارت أي حسابات في مواقع التواصل، كما لم يتنبّه مطلقاً إلى أنه يشبه الصحافي الذي يتحوّل إلى سوبرمان في الشرائط المصورة الشهيرة والأفلام التي اقتبست منها. وبعد أسابيع قليلة، أدرك أنه أصبح «السوبرمان البرازيلي»، بسبب تشابهه الكبير مع الأميركي كريستوفر ريف، أشهر ممثل أدى دور سوبرمان في الأعمال السينمائية.

وسرعان ما دخل اللعبة، فطلب عبر الانترنت البزة الزرقاء الشهيرة مع الوشاح الأحمر وبدأ يتنقّل في أنحاء البرازيل بشخصية سوبرمان، مع حرصه على خلع نظاراته.

ويزور مويلارت الذي يبلغ طوله 2,03 متر المستشفيات والمدارس، ويلتقط صوراً مع مَن يقابلهم في الشوارع محاولاً بث الأمل في النفوس. وكل ذلك من دون أن يطلب سنتاً واحداً.

وخلال زيارة أخيرة إلى ريو دي جانيرو، أسعد المرضى والفريق الطبي في معهد الصدمات وجراحة العظام (إنتو)، وهو مستشفى عام. ووزّع المحامي الذي تلقى دروسه في الولايات المتحدة بفضل منحة لممارسة كرة السلة، الهدايا على الأطفال داخل المستشفى والتقط عشرات صور السيلفي معهم. 

MISS 3