ألمانيا: هجوم إيران يتطلّب "ردّاً" من مجموعة السبع

15 : 35

بيربوك تخاطب الصحافيّين في تل أبيب، 17 نيسان 2024.

قالت وزيرة الخارجية الألمانية إنّه يتعيّن على مجموعة السبع الرّدّ على الهجوم الإيراني على إسرائيل، مؤكّدة مناقشة هذه التّدابير مع نظرائها في اجتماع في إيطاليا.


وصرّحت أنالينا بيربوك لصحافيين في جزيرة كابري: "نُناقش أيضاً المزيد من الإجراءات هنا في مجموعة السّبع، لأنّه بالطبع ينبغي أن يكون هناك ردٌّ على هذا الحادث غير المسبوق".


لكن "يجب ألّا يكون هناك مزيد من التصعيد في المنطقة، من شأنه أن يكون قاتلاً للناس"، وفق بيربوك.


ويتوقّع أن تطالب دول مجموعة السبع، فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان، بفرض عقوباتٍ فرديّة تستهدفُ أشخاصاً مُنخرطين في سلسلة التّوريد الصاروخيّة الإيرانيّة، وفق مصدر ديبلوماسيّ إيطالي.


وقرّر قادة الاتحاد الأوروبي الأربعاء فرض عقوباتٍ جديدة تستهدف شركات تُنتج طائراتٍ مسيّرة وصواريخ، على خلفيّة الهجوم الذي شنته إيران نهاية الأسبوع الماضي وألحق أضراراً طفيفة بعد اعتراض غالبيّة المقذوفات.


وقال منسّق السياسة الخارجيّة في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي دُعي أيضاً إلى كابري لصحافيّين، الخميس: "سيتعيّن علينا مراجعة نظام" العقوبات "من أجل توسيعه وجعله أكثر كفاءة".


وأوضح أنه منذ تموز 2023، فُرضت قيودٌ على صادرات الشركات الأوروبيّة إلى إيران من "المكوّنات التي تسمح بإنتاج هذا النوع من الأسلحة"، مُضيفاً: "لذلك سنشددها".


واعتبر أن "المهم تطبيق قرارها".


ودعا أيضاً إسرائيل إلى ضبط النفس، قائلاً إنّ المنطقة "على حافة" حرب.


MISS 3