بالفيديو: دويّ انفجارات في أصفهان... وإيران تعلن إسقاط مسيّرات

06 : 48

أعلنت إيران، الجمعة، أنّها أسقطت مُسيّرات عدّة وأنّه "ما من هجوم صاروخي في الوقت الحالي" على البلاد، وذلك بعد سماع انفجارات قرب مدينة أصفهان بوسط البلاد.

وقال المتحدّث باسم وكالة الفضاء الإيرانيّة حسين داليريان عبر منصّة "إكس" إنّ مُسيّرات عدّة "أُسقِطت بنجاح من جانب الدفاع الجوّي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حالياً".



من جهتها، أفادت وكالة "فارس" للأنباء بأنّ دويّ "ثلاثة انفجارات" سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوّية التابعة للجيش قرب أصفهان.

كما نقلت وكالة تسنيم عن "مصادر موثوقة" قولها إنّ المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران "آمنة تماماً"، وأنّ "المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة".



وكانت فعّلت إيران فجر الجمعة دفاعاتها الجوّية في محافظات عدّة، بعد تقارير عن وقوع انفجار واحد على الأقلّ في وسط البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانيّة الرسميّة (إرنا).

كذلك، عُلّقت الرحلات التجاريّة من وإلى مطارات عدّة، بما فيها طهران، وفق ما نقلت وكالة "مهر" للأنباء عن السلطات الملاحيّة.



وكانت قناة "إيه بي سي نيوز" الاميركية، نقلت عن مسؤول أميركي كبير قوله إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران ردّاً على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها في نهاية الأسبوع الفائت.















MISS 3