انسحاب سفيتولينا وبرتنز من "فلاشينغ ميدوز"

02 : 00

سفيتولينا (الى اليمين) وبرتنز

أعلنت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والهولندية كيكي برتنز، المصنفتان خامسة وسابعة عالمياً على التوالي، انسحابهما من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا أسوة بعدد من المصنفين الأوائل.

وكتبت الأوكرانية على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي: "بالنظر إلى جميع المسائل، قررت عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة". وشكرت سفيتولينا الاتحاد الاميركي لكرة المضرب ورابطة اللاعبات المحترفات "لمنح اللاعبات فرصة للعب".

وتابعت سفيتولينا، التي تأهلت إلى نصف نهائي "فلاشينغ ميدوز" العام الماضي: "أتفهم وأحترم كل الجهود التي يبذلونها لتحقيق ذلك في بيئة آمنة، لكنني ما زلت لا أشعر بالراحة للسفر إلى الولايات المتحدة من دون تعريض فريقي للخطر". بدورها قالت برتنز: "لا يزال الوضع حول كوفيد-19 مقلقاً جداً. من الواضح أن صحة الجميع والسيطرة على هذا الفيروس تشكلان أولوية". وأوضحت برتنز أن بقاءها في الحجر سيعيق اعدادها لدورتي روما وباريس اللتين تقامان على الملاعب الترابية، مشيرة الى انه يمكنها المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة التي من المقرر انطلاقها يوم 27 أيلول.

وانضمت سفيتولينا وبرتنز إلى لاعبين كبار آخرين أعلنوا انسحابهم من فلاشينغ ميدوز، بما في ذلك الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً، والأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى. في المقابل، لا يزال من المقرر مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً، والمخضرم البريطاني أندي موراي، والمصنفة أولى سابقاً الأميركية سيرينا وليامس.

MISS 3