بوشكيان: لن نتهاون إزاء اليد العاملة الأجنبيّة غير الشّرعيّة

17 : 27

واصل وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان جولاته التفقدية على المصانع، وكانت محطته اليوم السبت، بقاعية بامتياز، حيث أثنى على الالتزام الصناعي بالشروط البيئية والصحية وبالمواصفات والمعايير.


وقال: "إنّ تعهد الصناعيّين بتوظيف اليد العاملة اللبنانيّة واضحٌ، والاستعانة بالحدّ الأدنى بالعامل الأجنبيّ وعند الحاجة القصوى، على أن يكون مستوفياً الشروط القانونيّة. ويظهر للعيان مدى فرحة الصناعي والعامل معاً كونهما يُشكّلان عائلة واحدة. وتُفرحني شجاعةُ إبن البقاع وحماسه على الاستثمار في القطاع الانتاجي. وهذا الأمر ينبع من رؤية مستقبليّة واضحة، تقومُ على الرهان على دور الصناعة في تنمية الموارد والاقتصاد. فلطالما اللبنانيّ كان مُبادِراً ومبدعاً، وتتجلّى هذه الصّورة في المصانع التي زرتها اليوم. فهي تتكاملُ بين الصّناعة والزّراعة وأدوية زراعيّة والبناء والاعمار".


أضاف: "مدعاة فخر بالصّناعة الوطنيّة كونها تقوم بدورٍ محوريّ وأساسيّ في نهضة الاقتصاد. الصّناعة تؤمن فرص العمل، وتنتج للاستهلاك المحلي والتصدير الى الخارج. وباتت صناعتنا معروفة في دول كثيرة، وتنافس في دول كثيرة. اللبناني لا ييأس. هو صامدٌ في أرضه، وثبات الصناعي في معمله فعل إيمانٍ بحدّ ذاته. لقد تنوّعت المصانع والصناعات اللبنانيّة لتشمل أكثر من 25 قطاعاً. وهي تتكامل مع العناصر البنيويّة والاقتصاديّة الأخرى. ونحن اليوم نهنّئ القائمين على هذه المصانع التي تنتج سلعاً غذائية ومواد ضرورية للإنتاج الزراعي ومواد البناء والاعمار".


وفي المناسبة، أعلن أنّنا لن نتهاون إزاء المصانع غير المرخَّصة وازاء اليد العاملة الأجنبية التي تعمل بطريقة غير شرعية.

MISS 3