البحرية الإيطاليّة تُسقط مسيّرة كانت متّجهة نحو سفينة تجاريّة في البحر الأحمر

22 : 20

أسقطت فرقاطة تابعة للبحريّة الإيطاليّة مسيّرة في البحر الأحمر كانت متّجهة نحو سفينة شحن كانت تُواكبها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الإيطاليّة، اليوم الإثنين.


وجاء في بيانٍ صحافيّ للوزارة أنّ الفرقاطة فرجينيو فازان التي كانت تتولّى حماية سفينة شحن تجاريّة أوروبيّة أسقطت المسيّرة صباح الإثنين قرب مضيق باب المندب.


وقالت إن "المسيّرة ذات الخصائص المشابهة لتلك التي سبق أن استُخدمت في هجمات سابقة للحوثيين، كانت على بُعد نحو خمسة كيلومتراتٍ من السفينة الإيطاليّة، وكانت متجّهة نحو سفينة تجارية كانت تواكبها".


ولفتت الوزارة إلى أن هجمات "بالصواريخ والمسيّرات" أطلقت صباحاً لكنها "أُحبِطت بفضل مناورات المراوغة التي نفّذتها السفينة التجارية"، بناء على تعليمات من الفرقاطة البحرية.


وقالت إن صاروخاً انفجر في المياه قرب السّفينة التي كانت تُواكبها وتسبّب بأضرارٍ سطحيّة ضئيلة، وأوضحت أنّ الفرقاطة والسفينة التجاريّة "تواصلان اتّباع المسار المخطط له".


وتتولى إيطاليا قيادة عمليات مهمة "أسبيدس" التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في شباط لحماية السفن التجاريّة العابرة للبحر الأحمر من هجماتٍ يشنّها المتمردون الحوثيّون المدعومون من إيران.


ويشن الحوثيون هجمات متكررة على سفن تجارية وعسكرية منذ تشرين الثاني، دعماً للفلسطينيّين في غزّة في ظلّ الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

MISS 3