إدموند يُفاجئ كيرغيوس ويُطيحه باكراً

خروج مبكّر لبارتي يهدّد صدارتها العالمية

10 : 44

مصافحة بين ادموند (الى اليمين) وكيرغيوس بعد المباراة
بعد يومين على تتويجه بلقب دورة واشنطن الاميركية، ودّع الاسترالي المشاغب نيك كيرغيوس باكراً من الدور الاول لدورة مونتريال الكندية، سادسة دورات الماسترز (1000 نقطة) في كرة المضرب، بخسارته امام البريطاني كايل ادموند 3-6 و4-6.



لم ينجح كيرغيوس في تكرار مستوياته الاخيرة في مباراة تأجّلت لمدة تسعين دقيقة بسبب هطول الامطار، وقال بعد خسارته المباراة التي استمرت 67 دقيقة: "أنا مرهق قليلاً. لعب كايل جيداً، ارسل جيداً، ولم يمنحني اي ايقاع في المباراة".

وتأهّل الالماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثاً وحامل لقب 2017 الى الدور الثالث بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 7-6 و6-4.

وفي "معركة" كندية، فاز الشاب فيليكس اوجييه الياسيم بصعوبة على فاسيك بوسبيسيل 6-2 و6-7 و7-6، في مباراة دامت اكثر من ساعتين ونصف الساعة، ليتأهل الياسيم (18 عاماً) لملاقاة كندي آخر هو النجم ميلوش راونيتش المصنف 17.

وكان راونيتش فاز على الياسيم في آذار 2018 على ارض صلبة في انديان ويلز.

وصمد الكرواتي مارين سيليتش أمام 19 ارسالاً ساحقاً "آيس" ضربها الاميركي برادلي كلان المتأهل من التصفيات قبل ان يفوز عليه 6-3 و7-6.

تورونتو

بكّرت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً بالخروج من دورة تورونتو الكندية، بعد خسارتها في الدور الثاني أمام الأميركية صوفيا كينين 7-6 و3-6 و4-6، فباتت صدارتها العالمية مهددة من قبل لاعبتين.

بارتي التي خاضت مباراتها الأولى بعد خروجها من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون البريطانية، قلبت تأخّرها في المجموعة الأولى لتحرزها بشوط حاسم "تاي بريك"، لكنها عجزت عن ذلك في المجموعتين الثانية والثالثة أمام الأميركية البالغة 20 عاماً.

وقالت بارتي (23 عاماً) المتوّجة هذه السنة بلقب بطولة رولان غاروس: "لم ألعب جيداً. في بعض الأحيان كنت أهدر كرات بفارق كبير، وهذا امر لست معتادة عليه".

وسيهدد اقصاء بارتي من هذا الدور المبكّر صدارتها العالمية من اليابانية ناومي أوساكا أو التشيكية كارولينا بليشكوفا.

ونجحت كينين (20 عاماً) التي تسلّقت الترتيب العالمي هذه السنة (29) بعد تتويجها في تشارلستون ومايوركا ووصافة في أكابولكو، في تحقيق اول فوز على لاعبة بين المصنفات الخمس الاوليات في رابع محاولة.

وودّعت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس (39 عاماً) باكراً بعد خسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو 4-6 و2-6. ولم تفز وليامس، المتوّجة بسبعة القاب كبرى، بأي دورة منذ العام 2016 عندما توّجت بطلة لدورة كاوسيونغ التايوانية محققة لقبها الـ49 في مسيرتها.

وأنقذت الكرواتية دونا فيكيتش ثلاث كرات لحسم المباراة في طريقها للفوز على الاميركية ماديسون كيز 3-6 و7-6 و7-6 في الدور الاول. وتوقّف مشوار الاميركية سلون ستيفنز السابعة عند الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية ماري بوزكوفا المتأهلة من التصفيات 2-6 و5-7. وهذا أول فوز لبوزكوفا المصنفة 91 عالمياً على لاعبة بين اول 50 مصنفة عالمياً.

وبعد تألّقها الكبير على الملاعب الترابية ثم تراجعها، أحرزت الكندية بيانكا أندرييسكو فوزها الاول منذ بطولة رولان غاروس على مواطنتها أوجيني بوشار المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و6-1 و6-4.

وبلغت الهولندية كيكي برتنز الخامسة الدور الثالث بفوزها على الاميركية فرانسيسكا دي لورنزو المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-1. 


MISS 3