دوري أبطال أوروبا: سان جرمان - أتالانتا اليوم في افتتاح مواجهات الدور ربع النهائي

02 : 00

لاعبو سان جرمان لدى وصولهم إلى مقرّ إقامتهم في لشبونة (أ ف ب)

يلتقي اليوم باريس سان جرمان الفرنسي مع أتالانتا الايطالي، في افتتاح مواجهات ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، التي تقام بمشاركة ثمانية أندية بنظام بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة، وسط بروتوكول صارم فرضه الاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا" بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تقام المباراة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، وراء ابواب موصدة على ملعب "دا لوز"، على ان يلتقي الخميس لايبزيغ الالماني مع اتلتيكو مدريد الاسباني، والجمعة برشلونة الاسباني مع بايرن ميونيخ الالماني، على ان يختتم ربع النهائي السبت بمباراة مانشستر سيتي الانكليزي وليون الفرنسي.

ومرّة جديدة، يخوض سان جرمان الادوار الاقصائية للمسابقة مثخناً باصاباته، لكن نجمه البرازيلي نيمار سيكون جاهزاً لمواجهة أتالانتا والتذكير بأنه أغلى لاعب في العالم.

لكن سان جرمان سيكون معتاداً على ذلك، اذ كان من اوائل مختبري هذه التجربة في المسابقة، عندما تخطى بوروسيا دورتموند الالماني في اياب ثمن النهائي في آذار الماضي قبل تعليق المنافسات بسبب "كوفيد-19". وفي اسبوع يحتفل فيه سان جرمان بالذكرى الخمسين لتأسيسه، يجد المدرب الالماني توماس توخل نفسه أمام معضلة لتعويض اصابات ابرز نجوم تشكيلته. ويُتوقع أن يجلس نجم هجومه الآخر كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، إذ يقاتل للتعافي من اصابة بكاحله تعرّض لها خلال الفوز على سانت اتيان الشهر الماضي في نهائي مسابقة الكأس. كما يغيب الارجنتيني أنخل دي ماريا، فيما رحل الهداف التاريخي للنادي المهاجم الاوروغواياني ادينسون كافاني في حزيران لانتهاء عقده.

وما يعزز قلق توخل، الاصابة الاخرى لعملاق الوسط الدفاعي الايطالي ماركو فيراتي بربلة ساقه. وتشير تقارير الى ان فيراتي لن يكون جاهزاً حتى في موعد المباراة النهائية بحال بلغها سان جرمان.

من جهته، يحمل أتالانتا صفة مفاجأة الكرتين الايطالية والاوروبية لهذا الموسم، اذ بقي ممثلاً وحيداً لايطاليا الباحثة عن لقبها الاول منذ 2010.

وسيفتقد أتالانتا هدافه السلوفيني يوسيب إيليتسيتش صاحب 21 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، من بينها خمسة في دوري الابطال.

ويأمل أتالانتا بمواصلة الحلم في مشاركته القارية الاولى، فيما لم يحقق في تاريخه الذي يعود الى 112 سنة سوى لقب كأس إيطاليا 1963.


MISS 3