61 نقطة لليلارد وفوز سابع على التوالي لفينيكس

02 : 00

بوكر يُسجّل من دانك لفينيكس بين لاعبَين من فيلادلفيا

سجّل نجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد 61 نقطة ليقود فريقه الى الفوز على دالاس مافريكس 134-131، والاقتراب من حجز بطاقة التأهل الى الادوار الاقصائية "البلاي اوف" ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، المقامة مبارياته في مجمع "ديزني وورلد" في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وتابع ليلارد تألقه في الآونة الاخيرة بعد تسجيله 51 نقطة ايضاً في سلة مينيسوتا تمبروولفز الاحد الماضي، وبات بالتالي ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الاميركي يسجل 60 نقطة او اكثر 3 مرات في موسم واحد، لينضمّ الى اسطورة الستينات ويلت تشامبرلاين.

وقال ليلارد: "انا سعيد لكوني الى جانب تشامبرلاين، هذا فخر كبير لي، آمل ان يستمر هذا الامر". واضاف: "انا سعيد ايضاً لأن اثنتين من المباريات الثلاث (لدى تسجيله 60 نقطة) انتهتا بفوز فريقي في توقيت حاسم".

واضاف المخضرم كارميلو انطوني 26 نقطة للفائز. اما في صفوف مافريكس، فكان كريستابس بروزينغيس افضل مسجل مع 36 نقطة، في حين اضاف لوكا دونسيتش 25 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وسجل ليلارد ثلاثية في الثواني الاخيرة من المباراة ليدرك التعادل لفريقه 130-130، ثم ساهم بالتمريرة الحاسمة التي سمحت لفريقه بالتقدم 132-130 قبل اقل من دقيقة على نهاية المباراة.

وبهذا الفوز، ارتقى بورتلاند الى المركز الثامن، آخر المراكز المؤهلة الى "البلاي اوف" متقدماً على ممفيس غريزليز. ويلتقي صاحبا المركزين الثامن والتاسع في مباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل منهما.

يذكر ان فوز بورتلاند على بروكلين نتس غداً، سيمضن له خوض المباراة الحاسمة للتأهل الى "البلاي اوف".

من جهة ثانية، تابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته المتتالية منذ استئناف النشاط، ورفعها الى 7 انتصارات، بتغلبه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 130-117 بفضل نجمه كيفن بوكر الذي سجل 35 نقطة.

ودفع فيلادلفيا كثيراً ثمن غياب نجميه الكاميروني جويل امبييد وبن سيمونز.

وهي المرة الخامسة التي يتخطى فيها بوكر حاجز الـ30 نقطة منذ استئناف النشاط في "فقاعة" اورلاندو حيث تخوض جميع الفرق مبارياتها.

لكن وعلى رغم الانتصارات السبعة التي حققها فينيكس، فان فوزه غداً على ميلووكي باكس متصدر المجموعة الشرقية، قد لا يمنحه التأهل، لأن ذلك يعتمد على النتائج الاخرى.

وقال مدرب فينيكس مونتي وليامس في هذا الصدد: "ندرك اننا لا نملك مصيرنا بأيدينا، لكننا وضعنا انفسنا في وضع جيد. لقد كافح لاعبو فريقي وبذلوا جهوداً كبيرة لكي يجدوا انفسهم في هذه الوضعية. لم يكن احد يتخيّل ان نكون في هذه الوضعية قبل استئناف النشاط". وكان لسان حال بوكر مماثلاً بقوله: "لا اعتقد اننا سنرى وجوهاً حزينة بغض النظر اذا نجحنا في بلوغ البلاي اوف من عدمه". واضاف: "انا فخور بلاعبي الفريق والعقلية التي خضنا فيها المباريات الاخيرة، لقد اقفلنا على انفسنا وقمنا بتضحيات".

وفي المباريات الاخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على نيو أورليانز بيليكانز 112-106، وميلووكي باكس على واشنطن ويزاردز 126-113، وبوسطن سلتيكس على ممفيس غريزليز 122-107، وسان انطونيو سبيرز على هيوستن روكتس 123-105، وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 108-96.


MISS 3