سلّة: لبنان في تحدّي آسيا لمنتخبات دون 17 سنة

02 : 00

منتخب الإناث لتحت الـ17 سنة مع الجهاز الفنّي

يشارك منتخبا لبنان لكرة السلة دون 17 سنة لفئتي الذكور والاناث في التحدّي عن بُعد الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي إعتباراً من اليوم الخميس بمشاركة 20 منتخباً (10 منتخبات للذكور و10 منتخبات للإناث).

وكانت تحضيرات منتخب الإناث شارفت على نهايتها بعد الاختبارات التي خضع لها عدد من اللاعبات بإشراف المدير الفني المدرّب الوطني زياد الناطور ومعاونة المدربتَين رنا بظاظو وكريستينا بادو، حيث تمّ إختيار خمس لاعبات لتمثيل بلدهنّ. في المقابل، يشرف المدرّبان الوطنيان باتريك سابا ومروان خليل على إختبارات وتحضيرات منتخب الذكور الذي سيلعب في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات غوام، تايلاندا، سنغافورة وفيجي اليوم وغداً، وهو سيبدأ التحدي إعتباراً من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2.30 من بعد الظهر على ملعب "مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح"، يتبعه تحدّي منتخبات الاناث إبتداءً من الثانية والنصف وحتى ساعات المساء على الملعب عينه. وسيلعب لبنان في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات تايلاندا، غوام، منغوليا وتاهيتي.

ويتأهل الى الدور النهائي المنتخب الذي يحلّ في أحد المركزَين الأول أو الثاني في مجموعته، والمقرّر عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم السبت المقبل. كما يتأهل الفائز باللقب الآسيوي الى التحدّي الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في تاريخ يُحدّد لاحقاً.