بعد حادثة "TikTok".. نقابة المعلمين تُناشد: للبحث في إمكان حجب بعض هذه المواقع عن هواتف الأطفال

10 : 07

من الأرشيف - وكالة الصحافة الفرنسيّة

ناشدت نقابة المعلمين في بيان، وزير التربية والتّعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي، الدّعوة إلى مؤتمر تروبيّ عام لبحث نتائج ومفاعيل إستخدام التطبيقات الإلكترونيّة على الأطفال.


وقالت في بيان: "هالنا خبر توقيف عصابة من المؤثرين على تطبيق "تيك توك" يستدرجون الأطفال إلى الفنادق للإيقاع بهم وممارسة أعمال شنيعة. وعلى إثر الخبر نُطالب كنقابة تُعنى بالتربية والتعليم، وزير التربية بالدعوة إلى مؤتمرٍ تربويّ عامّ لبحث نتائج ومفاعيل إستخدام الأطفال هذه التطببقات الإلكترونيّة، كما والاستفسار من وزيرَي الإعلام والاتصالات في حكومة تصريف الأعمال عن إمكان حجب بعض هذه المواقع عن هواتف الأطفال، وخصوصاً مع انتشار أخبار عن منتديات إلكترونية غير خاضعة للرقابة، ولا ضوابط فيها، ويمكن من خلالها نشر أفكار وممارساتٍ مُنافية للأخلاق وغريبة عن مجتمعاتنا، عبر إستغلال الظروف الرّاهنة التي يعيشها لبنان سياسيّاً ومعيشيّاً".


وتابعت: "نقدّر دور الأجهزة الأمنيّة في كشف هذه الشّبكة والتحقيق مع أفرادها، والعمل على ملاحقة أفراد آخرين، ونطلب إخراج هذا الموضوع من التداول الإعلاميّ، والحفاظ على كرامة هؤلاء الأطفال المستهدفين، وعدم نشر أي أسماء إلتزاماً بقرار قاضية الأحداث في جبل لبنان. كما ونُطالب بإبقاء هذا الملفّ بعيداً من الضّغوط السياسيّة والمناكفات الرخيصة بين جميع الأطراف، والحفاظ على سرّيّة التحقيق أملا بالوصول إلى كشف جميع أفراد الشبكة ومحاكمتهم. أولادُنا خطٌّ أحمر، والتّعرّض لهم يستوجبُ من الجميع التحلّي بالحكمة والوعي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحمايتهم في المجتمع اللبنانيّ لأنّ ما أصابَ الأطفال في هذه القضية قد يصيب غيرهم في المستقبل لا سمح الله".

MISS 3