بعد التّظاهرات ضدّ حرب غزة.. جامعة كاليفورنيا تستأنف الدروس الحضوريّة

12 : 27

أعلنت جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس أنها ستستأنف الدروس الحضورية، اليوم الاثنين، بعد 3 أيّام من نقلها عبر الإنترنت عقب صدامات في الحرم الجامعي بين متظاهرين معارضين للحرب في غزة والشرطة.


وتهزّ تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين ومعارضة للحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة جامعات أميركيّة عديدة منذ أسابيع، وشهدت استدعاء الشرطة لفضّها واعتقالات جماعيّة، فيما دعا البيت الأبيض للحفاظ على النظام.


وأعلنت جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس الجمعة تعليق الفصول الحضوريّة ونقلها عبر الإنترنت بعدما أخلت قوة كبيرة من الشرطة مخيّماً للطلاب المعتصمين.


وفي وسط الأسبوع، تفاقم الوضع تدريجيّاً في الحرم الجامعي، مع وقوع اشتباكاتٍ بين متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين وآخرين مؤيدين لإسرائيل.


وقالت الجامعة في بيانٍ نشرته الأحد عبر موقعها الإلكتروني: "سيستأنف الحرم الجامعي أنشطته العادية الاثنين ويخطط لمواصلتها حتى نهاية الأسبوع".


أضافت أنّ "قوات حفظ النّظام ما زالت في الحرم الجامعيّ لضمان الأمن".


كما وأعلن عميد الجامعة جين بلوك عن "تغييرات عاجلة" في إدارة أمن الحرم الجامعي، وأنّ مكتباً جديداً بقيادة رئيس شرطة سكرامنتو السابق ريك برازييل سيشرف عليها.


وقال في البيان: "تحتاج جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس إلى وحدة وقائد مسؤوليته الوحيدة هي أمن الحرم الجامعي لإرشادنا خلال لحظات التوتر".

MISS 3