"مؤسسة جورج ن. إفرام" تنظّم يوماً للشباب: لقاء تفاعلي لتطوير مهارات المعرفة والعمل

19 : 58

تزامناً مع الذكرى الثامنة عشرة لرحيل مؤسِسها، تنظّم مؤسسة جورج ن. افرام، يوماً مخصصاً للشباب اللبناني، السبت 11 أيار (مايو) 2024، بين العاشرة صباحاً والرابعة مساء، في مسرح الأتينيه – جونية.

يهدف هذا اليوم التثقيفي التفاعلي، الى لقاء الشباب بين 18 و30 سنة من مختلف الثقافات والاهتمامات والخلفيات الأكاديمية ببعضهم البعض، وتقديم الموارد المعرفية التي تُنير طريقهم وتساعدهم في رحلتهم المستقبلية على الصعيد المهني وانتقاء الوظائف كما تطوير مهارات العمل.

 

أربع جلسات تفاعلية


وتتمحور الجلسة التفاعلية الأولى في "يوم الشباب"، حول "صناعة المسيرة المهنية" التي تقدمها مدرّبتي الشباب كارولين فوّاز ولارا دانيال من "إتحاد المدرّبين الدوليّين" (ICF). بينما تأتي الجلسة الثانية بعنوان "الاتحاد الأوروبي في لبنان: فرص للشباب وأكثر" تقدّمها أورلا كولكلوف وجومانا بريحي.

أما الجلسة الثالثة، فتتطرّق الى الصناعات الإبداعية في محادثة مفتوحة مع مالك غريب ودانييل رزق الله. وتأتي الجلسة الختامية بعنوان "التنقل بأمان في العالم الرقمي" مع مدربتي الشباب من الاتحاد الدولي للمدربين (ICF) ماغي ليشع وباسكال رميلي.

 

فرصة للتواصل والتعلّم


تعمل "مؤسسة جورج ن. إفرام" (GNFF) منذ إنشائها قبل 27 سنة، على تمكين الشباب من خلال برامجها التنموية في قطاعي الزراعة والتعليم لتوفير غد أفضل للأجيال الجديدة.

وصرّحت المديرة التنفيذية للمؤسسة السيدة رانيا افرام الخوري أن "الشباب والشابات يعيشون أيام عصيبة في هذه المرحلة المليئة بالقلق على مستقبلهم، ويتساءلون الى أين؟ ماذا نفعل؟ ما هو المصير؟هل الهجرة هي الحل؟.      هذه الأسئلة استوجبت علينا إقامة هذا النشاط الممّيز لمنح الشباب فرصة للتواصل والإستفادة من محاور نقاش وإرشاد من قبل خبراء مخضرمين".


وأكدت أن "مؤسّسة جورج ن. افرام" تصرّ رغم المعوّقات والأزمات التي يمرّ بها لبنان اليوم، أن تمنح الأمل بالاستمرار على خُطا المؤسِس والرؤيوي وصاحب المبادرات المحفزة للشباب جورج افرام، لذا نحن سعداء جدا بإطلاق "يوم الشباب اللبناني" السبت المقبل كما نطمح ان نجعله محطة سنوية مخصّصة لهم من أجلهم.

MISS 3