إنطلاق الدورة الـ 11 في أكاديمية بشير الجميل... ومحاضرات عن مسيرته النضالية وتضحياته

11 : 57

إنطلقت، عن بعد، الدورة الـ 11 في أكاديمية بشير الجميل، مساء الثلثاء الفائت، حضرها خمسة وتسعون مشاركاً جديداً، من لبنان والخارج ومن مختلف الأعمار والاختصاصات والطوائف.



تتضمّن الدورة، بحسب بيان "11 جلسة يتحدّث فيها رفاق بشير عنه وعن عمل الفريق والمسيرة النضالية والتضحيات التي ادّت الى انجاز الإنتصارات الميدانية والسياسية".



انطلقت المحاضرة الاولى مع رئيس الأكاديمية المهندس ألفراد ماضي، الذي بادر الى طرح الاسئلة على المشاركين بهدف التعرف اكثر عليهم وعلى دوافعهم للانخراط في الاكاديمية، وتناول في الشق الثاني شرح شخصية بشير القيادية وخصائصها ومميزاتها.




وكانت كلمات لماضي، عن "بشير والولايات المتحدة الأميركية واللوبي اللبناني"، روي بدارو عن "بشير والإقتصاد"، وخصّص فصل لتاريخ المقاومة اللبنانية وتاريخ لبنان المعاصر مع الدكتورعماد مراد.


أما الدكتور فؤاد أبو ناضر فحاضر عن "تطوّر القوى العسكرية"، والأستاذ نعوم فرح عن "العلاقات الخارجية في عهد بشير"، والأستاذ أنطوان نجم عن "الأزمات اللبنانية عبر التاريخ والعبرة منها".



وخصصت حلقة مع المخرج والكاتب يوسف الخوري بعنوان "عميل أو صانع قرار؟".


واختتمت الدورة مع رئيس الاكاديمية بمقاربة لموضوع الهيئات الشعبية وضرورتها وبحوار عن لبنان ولعبة الامم.



ختم البيان: "تثبت الاكاديمية، دورة بعد دورة، ومن خلال المنتسبين الجدد وطريقة تعبيرهم عن اسباب التحاقهم بها، أن كلمات ونهج بشير هي التي رسّخته في الذاكرة الجماعية اللبنانية كقصة بطولة ووطنية حتى الشهادة، وجعلت منه رمز الثورة الحقيقية للوصول الى دولة الحرية والسيادة، واعطت زخمًا لعدم فقدان الامل والتشبث بالمبادئ والاخلاق لان فيها طريق الخلاص، بخاصة في ظل الفساد المستشري وكل هذه الأزمات الوجودية التي يتخبط بها لبنان.



تستكمل الأكاديمية دورتها الـ 11 مساء كل ثلثاء وخميس في المواضيع المشار إليها أعلاه.

MISS 3