جائزة إسبانيا: بوتاس وهاميلتون يسيطران على التجارب الحرّة

02 : 00

بوتاس خلال الفترة الثانية من التجارب الحرة

تبادل سائقا مرسيدس، الفنلندي فالتيري بوتاس والبريطاني لويس هاميلتون، السيطرة على التجارب الحرة لجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة كتالونيا. ففي الجولة الاولى من التجارب الحرة، سجل بوتاس 1.16.785 دقيقة في أفضل لفاته على الحلبة، متقدماً على هاميلتون متصدر البطولة حالياً بفارق 39 جزءاً من الألف من الثانية.

واحتل المركز الثالث، الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول، يليه شارل لوكلير من موناكو (فيراري). أما المركز الخامس فكان من نصيب زميل لوكلير في الفريق، الألماني سيباستيان فيتيل.

وفي الجولة الثانية من التجارب، فرض هاميلتون تفوّقه على جميع منافسيه، ونجح في الثأر من زميله بوتاس، بتسجيله 1.16.883 دقيقة، بفارق 0.287 ثانية عن الفنلندي، فيما كان المركز الثالث مرة جديدة من نصيب فيرشتابن، الذي تقدم على الاسترالي دانييل ريكياردو سائق رينو الرابع والفرنسي رومان غروجان (هاس) الخامس.

وكان هاميلتون فاز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى في السنوات الثلاث الاخيرة، وهو يسعى لفوزه الرابع في الموسم الحالي. وتم تركيب هيكل جديد لسيارة فيتل التي استخدمها في السباق الماضي بعد اكتشاف شرخ فيها.

وشارك المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رايسينغ بوينت، في التجارب الحرة، علماً أنه كان غاب عن السباقين الماضيين بسبب إصابته بفيروس كورونا، ونجح في الحلول في المركز الثامن في الفترة الثانية.


MISS 3