فروم وتوماس يغيبان عن "تور دو فرانس"؟

02 : 00

توماس (الى اليسار) وفروم

إستَبعد فريق "إينيوس" درّاجيه، البريطاني كريس فروم حامل لقب دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية اربع مرات، والويلزي جيرانت توماس بطل نسخة 2018، من تشكيلة ضمّت ثمانية دراجين في النسخة المقبلة من "تور دو فرانس" المقررة بين 29 الجاري و20 ايلول المقبل، وتتمحور حول حامل اللقب الكولومبي إيغان برنال. وشرح الفريق البريطاني في بيان، بعد ايام قليلة من الاداء العادي للثنائي في سباق "كريتيريوم دو دوفينيه" الاعدادي لسباق فرنسا: "توماس يستهدف سباق جيرو الايطالي، وفروم يستهدف سباق فويلتا الاسباني". وقال مدير الفريق دايف برايلسفورد ان فروم (35 عاماً) يحتاج الى الوقت، إذ يحاول استعادة لياقته بعد تعرضه لحادث رهيب بسرعة عالية العام الماضي في سباق "دوفينيه" كاد ينهي مسيرته، إذ تعرض لكسور في فقرات عنقه، عظم الفخذ، الورك، الكوع والضلوع.

وأضاف: "نريد دعم فروم للمشاركة في سباق كبير آخر، وفويلتا يمنحه المزيد من الوقت لمتابعة تطوره على اعلى مستوى"، أما توماس "فيستهدف سباق جيرو ويتحيّن الفرصة لمضاعفة تتويجه في سباق فرنسا بلقب كبير آخر، بهدف أن يصبح أول ويلزي يحرز اللقب". وفي ظل استبعاد فروم وتوماس (34 عاماً)، سيكون برنال نجم النسخة الاخيرة قائداً للفريق الذي حمل سابقاً اسم "سكاي".

وكان فروم قد حاول ابداء جهوزيته لخوض سباق فرنسا، الذي ينطلق من مدينة نيس الجنوبية الساحلية وتأجل من موعده السابق بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحل فروم في المركز 71 في سباق دوفينيه الاخير.

MISS 3