"أن بي آي": لايكرز وباكس يُعادلان

02 : 00

صراع بين يانيس وجيمس في مباراة ميلووكي وأورلاندو

ردّ كل من لوس انجليس لايكرز وميلووكي باكس، ابرز المرشحين لاحراز اللقب، على خسارتهما في مستهل المباريات الاقصائية في "البلاي اوف" ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، وحققا فوزهما الاول على بورتلاند ترايل بلايزرز واورلاندو ماجيك على التوالي، ليعادلا النتيجة 1-1 من أصل 7 مباريات.

في المباراة الاولى، وعلى رغم اكتفاء ليبرون جيمس بتسجيل 10 نقاط، ثأر لايكرز من بلايزرز والحق به خسارة قاسية 111-88، علماً ان الخاسر فقد نجمه داميان ليلارد الذي اصيب في ابهامه وخرج قبل دقيقتين من نهاية الربع الثالث بعد تسجيله 18 نقطة. وخضع ليلارد، الذي سجل معدلاً مقداره 37.6 نقطة في المباراة الواحدة بالاضافة الى 9.6 تمريرات حاسمة في 8 مباريات بعد استئناف النشاط في فقاعة اورلاندو، الى فحص بالاشعة أكد عدم وجود اي كسر.

وتألق انطوني ديفيس في صفوف لايكرز بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، وبات اول لاعب في صفوف الفريق يسجل 30 نقطة في مباراة ضمن "البلاي اوف" في اقل من 30 دقيقة منذ ان حقق هذا الانجاز اسطورة النادي كريم عبد الجبار.

وقاد النجم اليوناني يانيس انتيتوكونمبو فريقه الى استعادة توازنه ضد اورلاندو ماجيك بالفوز عليه 111-96، بتسجيله 28 نقطة مع 20 متابعة، واضاف بروك لوبيز 20 نقطة وبات كونوتون 15 نقطة للفائز، في حين تابع المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش تألقه وسجل 35 نقطة بعد 32 سجلها في المباراة الاولى.

وخطا هيوستن روكتس خطوة نحو بلوغ الدور التالي من "البلاي اوف" بتحقيق فوزه الثاني على اوكلاهوما سيتي ثاندر 111-98.

وتخطى 7 لاعبين من روكتس حاجز الـ10 نقاط، من بينهم نجم الفريق جيمس هاردن مع 21 نقطة، علماً ان غياب راسل وستبروك استمر في صفوف الفريق الفائز.

ودخل هيوستن الربع الاخير متخلفاً بفارق نقطة واحدة، لكنه نجح في تسجيل 17 نقطة متتالية، مانعاً منافسه من التسجيل على مدى 5 دقائق، ليحسم النتيجة في مصلحته.

وحقق ميامي هيت فوزه الثاني ايضاً على انديانا بايسرز 109-100 في مباراة تألق فيها نجم الاول دنكان روبنسون بتسجيله 24 نقطة، من بينها 7 رميات ثلاثية من اصل 8 محاولات.