"صوت الموسيقى أعلى" دعماً للحرّيات

10 : 16

(تصوير: فضل عيتاني)

تضامناً مع فرقة "مشروع ليلى" واستنكاراً لما حصل معها في "مهرجانات بيبلوس الدولية" ورفضاً لقمع الحريات الفنية، أحيا عدد من الفنانين حفلة موسيقيّة مجانية وبديلة في "أريسكو بالاس"- الحمرا.

الممثل بديع أبو شقرا الذي افتتح الحفلة أكد لـ"نداء الوطن" أنّ "الفنّ صورة المجتمع وإن قضينا عليه ندفع بالأخير إلى الاضمحلال"، مشدداً على أن "وجهة نظر الفنان ورؤيته الأمور كافة جدليّة غير قابلة للنقاش".

أما الممثلة ندى أبو فرحات التي تفاعل معها الحضور فرحاً وحماسةً فاعتبرت أنّ "المشهد الذي نراه يجسّد الحضارة والرقي وصورة مصغّرة عن مجتمعنا اللبناني الذي نريد العيش فيه".

وتعاقب أكثر من فنان على إحياء الأمسية وألقوا التحية على "مشروع ليلى" عزفاً وغناءً لأعمال الفرقة، منهم: زياد سحاب، الراس، فرقة waynick، ساندي شمعون، والراقصة رندا مخول. كما كانت وقفة كوميدية مع الفنان وسام كمال الذي سخر من الأحداث الأخيرة ومرّر بعض الرسائل المبطّنة والذكيّة ردّاً على "المتزمّتين اللي مفكرين حالن منفتحين".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.