سيرينا تواصل انتصاراتها وأوساكا "ضحيتها" المقبلة؟

نادال يتخطّى فيديرير ويحقّق فوزه الـ379 في "الماسترز"

10 : 47

نادال فائزاً على بيا ومحققاً فوزه الـ379 في دورات الماسترز
اقترب الاسباني رافايل نادال المصنّف أوّل في الدورة وثانياً في العالم، من إحراز لقبه القياسي الـ35 في بطولات الماسترز لكرة المضرب، بعد تأهّله الى ربع نهائي دورة مونتريال الكندية على حساب الارجنتيني غيدو بيا 6-3 و6-4.



بات نادال الأكثر فوزاً في بطولات الماسترز، رافعاً رصيده الى 379 فوزاً ومتخطياً السويسري روجيه فيديرير (378)، علماً أن الرقم مرشّح للارتفاع في حال مواصلة انتصاراته في الدورة الكندية، التي يغيب عنها فيديرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش الأوّل عالمياً، والذي يحتل المركز الثالث بـ345 فوزاً.

ويسعى نادال، حامل لقب 18 دورة كبرى، للدفاع عن لقبه في كندا حيث توّج الموسم الماضي للمرة الرابعة.

ويلتقي نادال في ربع النهائي الإيطالي فابيو فونييني السابع والفائز على الفرنسي ادريان مانارينو 6-2 و7-5.

وفك النمسوي دومينيك تييم الثاني، النحس الذي يلاحقه منذ خمسة أعوام في دورة كندا بعد فوزه على الكرواتي مارين سيليتش 7-6 و6-4 في الدور الثالث.

وقال تييم بعدما حقق فوزه الـ31 هذا الموسم: "بلوغ ربع نهائي دورة ماسترز 1000 نقطة هو أمر استثنائي دائماً"، وهو سيلتقي في الدور التالي الروسي دانييل مدفيديف الثامن والفائز بسهولة على التشيلي كريستيان غارين 6-3 و6-3 في 69 دقيقة.

الى ذلك، حجز الألماني الكسندر زفيريف الثالث وبطل 2017 والروسي كارن خاتشانوف السادس موعداً في ربع النهائي، بتحقيق كل منهما فوزاً صعباً.

وتفوّق زفيريف على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7-5 و5-7 و7-6، بينما تغلب خاتشانوف على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم في يوم عيده التاسع عشر 6-7 و7-5 و6-3.

وبلغ ربع النهائي ايضاً الفرنسي غايل مونفيس الفائز على البولوني هوبرت هوركاتس 6-4 و6-صفر، ليلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و7-5.تورونتو

ضربت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس موعداً مع اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً في ربع نهائي دورة تورونتو الكندية، في إعادة لنهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي.

وتخطت أوساكا البولونية اليافعة إيفا شفيونتيك 7-6 و6-4، فيما فازت سيرينا (37 عاماً) المصنفة عاشرة عالمياً، على الروسية ايكاتيرينا ألكسندروفا 7-5 و6-4.

وقالت سيرينا: "كنت اتطلع لمواجهتها منذ فترة. كانت بداية سنتها رائعة وتلعب جيداً الآن".

وستكون المباراة الاولى بين اللاعبتين بعد نهائي فلاشينغ ميدوز الصاخب في نيويورك، حين فازت اوساكا على قدوتها 6-2 و6-4 في مباراة خيّم عليها إشكال بين وليامس وحكم المباراة أدى الى توجيه انذار لها.

وقالت أوساكا: "سأتعامل مع الامر كأنه ربع نهائي عادي، لكني لم أخض ربع النهائي منذ فترة. أنا متحمسة. نشأت وأنا أشاهدها، لذا عندما تسنح لي فرصة مواجهتها أشعر بأنها فرصة نادرة".

وأبقت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً ضغطها على أوساكا، في المنافسة بينهما على صدارة التصنيف العالمي التي تخلّت عنها الاسترالية أشلي بارتي بطلة رولان غاروس بخروجها المبكر.

وبلغت بليشكوفا ربع النهائي بفوزها على الأستونية آنيت كونتافيت 6-3 و7-5، وعليها بلوغ نصف النهائي على الأقل لتحافظ على آمال استعادة الصدارة للمرة الأولى منذ 2017.

وفي حال التقت اللاعبتان في النهائي، تؤول الصدارة الى الفائزة بينهما.

وتلتقي بليشكوفا مع الكندية بيانكا أندرييسكو الفائزة على الهولندية كيكي برتنز الخامسة 6-1 و6-7 و6-4.

وتأهلت حاملة اللقب الرومانية سيمونا هاليب بفوز سهل على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-1، لتلتقي التشيكية ماري بوزكوفا الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-2 و6-2.

كما بلغت الأميركية صوفيا كينين ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-2 و6-2، وستواجه الاوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة والفائزة على السويسرية بليندا بنشتيتش 6-2 و6-4. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.