الإعلان الرسمي عن "قوى" غرب آسيا للناشئين

10 : 49

كبار الحضور مع البعثة اللبنانية

أعلن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رسمياً عن بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات التي سينظمها بين 15 و18 آب الجاري على مضمار مدرسة سيدة الجمهور بمشاركة 11 دولة وبرعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. جاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة المحاضرات التابعة للجنة الأولمبية اللبنانية في الحازمية، وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام وعدد من أعضاء اللجنة، عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة وأعضاء الاتحاد، فاعليات رياضية وعسكرية وأمنية، عائلة العاب القوى، البعثة اللبنانية من مدرّبين وحكام ولاعبين ولاعبات، ورجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيبية من عريف الحفل ناجي ابي خليل، ثمّ كلمة المندوب الإداري للبطولة وعضو إتحاد غرب آسيا وأمين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي الذي عدّد الدول المشاركة في البطولة وهي البحرين، الكويت، السعودية، قطر، العراق، سلطنة عُمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان، فيما اعتذرت الإمارات عن المشاركة. وأعلن انّ الوفود ستبدأ بالوصول اليوم، على ان يكتمل وصول البعثات الاربعاء المقبل، وسيُقام حفل الافتتاح الرسمي في الرابعة من بعد ظهر الخميس 15 آب الجاري على ملعب سيدة الجمهور، وقد تمّ اعتماد ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية للتمارين. وكشف أنّ عدد اللاعبين المشاركين هو 27 واللاعبات 29.الكلمة الثالثة لسعادة الذي أشار الى أنّ نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي دحلان الحمد سيكون في مقدّمة الذين سيحضرون البطولة، مذكّراً بأنه كان على لائحته خلال خوضهم إنتخابات الاتحاد الآسيوي الأخيرة. وأمل سعادة في أن يحرز لبنان المركز الأول أو الثاني في الترتيب النهائي للدول.

أمّا همام فشكر الرئيس عون على رعايته البطولة، متمنياً للاعبين واللاعبات اللبنانيين التوفيق وإحراز الميداليات الملوّنة بالجملة.