ميامي يتقدّم ميلووكي 2-0 وهيوستن لمواجهة لايكرز

02 : 00

بليدسوي يحاول التسجيل لميلووكي بين لاعبَين من ميامي

قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى حسم المباراة السابعة والفاصلة من الدور الاول لـ"بلاي اوف" المنطقة الغربية امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بفوز صعب 104-102 بتصديه لكرة في الثواني الاخيرة، فيما تقدم ميامي هيت بنتيجة 2-صفر على ميلووكي باكس في سلسلة نصف نهائي الشرقية بفوزه 116-114.

وعلى رغم أن هاردن لم يكن في أفضل حالاته التهديفية في المباراة، الا انه تصدى لمحاولة ثلاثية من ناشئ ثاندر الكندي لوغينتز دورت قبل 4.8 ثوان من نهاية اللقاء كانت لتمنح اوكلاهوما الفوز.

واكتفى هاردن هداف الدوري هذا الموسم بـ17 نقطة في اللقاء مسجلاً خمس محاولات من اصل 14، وقال بعد الفوز: "لم أقدر على تسجيل المحاولات، وفقدت الكرة مرات عدة، حصل كل شيء ما كان يجب ان يحصل".

وأضاف: "ولكنني بقيت مصراً. دفاعياً، كان عليّ أن أقوم بمحاولة".

وكان ايريك غوردون وروبرتو كوفينغتون أفضل مسجلين في روكتس برصيد 21 نقطة لكل منهما، اضافة الى 10 متابعات للاخير، فيما سجل راسل وستبروك 20 نقطة ضد فريقه السابق.

اما من جانب ثاندر، فكان دورت الافضل برصيد 30 نقطة، فيما حقق صانع الالعاب كريس بول الذي انتقل الى اوكلاهوما بصفقة تبادل مع وستبروك قبل انطلاق الموسم، ثلاثية مزدوجة "تريبل دوبل" مع 19 نقطة و12 تمريرة حاسمة و11 متابعة.

ويلتقي روكتس في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي مع لوس انجليس لايكرز ونجمه ليبرون جيمس.

وفي مبارة أخرى في الامسية في "فقاعة" اورلاندو، واصل هيت الذي شكل فوزه في المباراة الاولى من نصف نهائي الشرقية امام باكس متصدر الدوري مفاجأة، تألقه وتقدم عليه بنتيجة 2-صفر في السلسلة بعد فوز صعب بنتيجة 116-114.

وارتكب اليوناني يانيس انتيتوكونمبو افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، خطأ على جيمي باتلر مع صافرة النهاية حين كان يسدد نحو السلة، لينجح في تسجيل الرميتين الحرتين ويحسم المواجهة لمصلحة هيت.

وقال باتلر بعد الفوز: "كنت أدرك أنني سأسجل رمية من اثنتين، كان هذا كل ما نحتاجه".

وتجاوز سبعة لاعبين من هيت عتبة العشر نقاط وكان السلوفيني غوران دراغيتش أفضلهم برصيد 23 نقطة.

وسجل يانيس 29 نقطة في المباراة مقابل 14 متابعة، وأضاف كريس ميدلتون 23 نقطة.

وأصبح هيت على بعد انتصارين من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى منذ العام 2014 حين كان ليبرون جيمس لا يزال في صفوفه.

من جهته، يجد باكس، متصدر الدوري المنتظم وصاحب افضل سجل في البطولة، نفسه في مأزق للعام الثاني على التوالي بعد أن خسر نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي امام تورونتو رابتورز، الذي مضى قدماً وحقق اللقب. وللمفارقة فان ميلووكي فاز بأول مباراتين في السلسلة قبل ان يعوّض رابتورز تأخره.


MISS 3