رالي أستونيا: الفوز لتاناك

02 : 00

تاناك في المرحلة الـ16 من الرالي (أ ف ب)

أحرز الأستوني أوت تاناك بطل العالم لقب النسخة الاولى من رالي بلاده ضمن بطولة العالم للراليات، رافعاً حدة المنافسة على صدارة ترتيب السائقين.

وجاء زميل تاناك في فريق هيونداي الإيرلندي كريغ بين ثانياً، فيما حلّ الفرنسي سيباستيان أوجييه متصدر ترتيب البطولة وبطل العالم ست مرات ثالثاً.

وكان الرالي الجولة الرابعة من بطولة العالم، لكنه الاوّل منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، وتوقف المنافسات بعد رالي المكسيك في آذار الماضي، علماً أن رالي استونيا كان سينضم الى بطولة العالم العام المقبل، بعدما كان حدثاً ترويجياً في 2019، لكن كورونا قلب المعطيات وروزنامة البطولة.

وأجري الرالي على طرق غابات عامة، وفقاً للبروتوكول الصحي مع اجمالي 16 ألف متفرج، وصلوا عبر ممرات إلى مناطق معيّنة حيث اقتصر الحشد على ألف شخص.

واحتفظ اوجييه بصدارة ترتيب السائقين (79 نقطة) أمام الويلزي ألفين ايفانز (70)، فيما ارتقى تاناك من المركز الخامس إلى الثالث (66 نقطة)، على حساب الفنلندي كالي روفانبيرا والبلجيكي تيري نويفيل المنسحب في استونيا.

ويقام الرالي المقبل في تركيا (18-20 أيلول) قبل الانتقال إلى إيطاليا (8-11 تشرين الأول) وبلجيكا التي تستهل مشوارها في بطولة العالم بين 19 و22 تشرين الثاني.

وتتضمن البطولة سبع مراحل فقط بحسب الروزنامة المعدّلة، من ضمنها الراليات الثلاثة الأولى التي أقيمت في مونتي كارلو والسويد والمكسيك.


MISS 3