الدوري الأميركي: تورونتو يفرض مباراة حاسمة على بوسطن

02 : 00

لاوري يُسجّل لتورونتو في سلّة بوسطن

فرض تورونتو رابتورز حامل اللقب مباراة سابعة وحاسمة أمام بوسطن سلتيكس في نصف نهائي المنطقة الشرقية من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، عندما تفوق عليه 125-122 بعد وقتين اضافيين، فيما أصبح لوس انجليس كليبرز على بعد انتصار واحد من بلوغ نهائي الغربية للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على دنفر ناغتس 96-85 ليتقدم 3-1 في السلسلة.

في المباراة الاولى، كان كايل لاوري الافضل من جانب تورونتو مع 33 نقطة، واضاف نورمان باول 23 نقطة وفريد فانفليت 21 نقطة.

وكان جايلن براون افضل مسجل لسلتيكس في اللقاء مع 31 نقطة و16 متابعة، وأضاف جايسون تايتوم 29 نقطة و14 متابعة و9 تمريرات حاسمة، فيما حقق ماركوس سمارت "تريبل دابل" للمرة الثانية فقط في مسيرته مع 23 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة. واكتفى كيمبا ووكر بخمس نقاط على رغم خوضه 51 دقيقة في المباراة..

ويلتقي الفريقان في مباراة سابعة وحاسمة غداً من اجل مقعد في نهائي المنطقة لمواجهة ميامي هيت.

تجدر الاشارة الى ان سلتيكس يحمل الرقم القياسي في القاب الدوري مع 17 لقباً، متقدماً بلقب واحد عن غريمه لوس انجليس لايكرز.

في المباراة الأخرى، اقترب كليبرز من بلوغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الاولى منذ تأسيسه في العام 1970 عندما كان تحت اسم "بافلو برايفز" لثماني سنوات، قبل ان يصبح "سان دييغو كليبرز" لستة مواسم وأخيراً تحت اسمه الحالي منذ العام 1984، بفوزه على دنفر ناغتس 96-85 ليتقدم 3-1 من أصل 7 مباريات.

وكان كاوهي ليونارد نجم كليبرز قريباً من تحقيق اول "تريبل دابل" في مسيرته في الادوار الاقصائية "بلاي اوف"، بعدما سجل 30 نقطة و11 متابعة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من ماركوس موريس والكرواتي ايفيكا زوباتش 11 نقطة مع 9 متابعات للثاني.

وقال ليونارد، افضل لاعب في نهائي العام الماضي مع رابتورز: "كنا بكامل تركيزنا، دخلنا الى المباراة ونحن نعرف ما هي الخطة، وضعنا كل طاقتنا في الدقائق الخمس الاولى واستمرينا على هذا النحو".

وأكد ليونارد (29 عاماً) أن على فريقه أن "يكون ثابتاً في مستواه ويقدم اداء دفاعياً ويتناقل الكرة وان يلعب الجميع بتركيز مع كل استحواذ للكرة" اذا ما اراد ان يحسم المواجهة في المباراة الخامسة غداً في "فقاعة" اورلاندو في ولاية فلوريدا، حيث تستكمل المنافسات من دون جماهير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان الصربي نيكولا يوكيتش الافضل من جانب ناغتس مع 26 نقطة و11 متابعة، واضاف الكندي جمال موراي 18 نقطة و7 تمريرات حاسمة ومايكل بوتر جونيور 15 نقطة و6 متابعات.