فيتيل ينضمّ إلى رايسينغ بوينت

02 : 00

انضمّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات في سباقات الفورمولا واحد، الى فريق رايسينغ بوينت بدءاً من الموسم المقبل، وفقاً لما أعلنه الفريق البريطاني امس.

وتُوّج فيتيل (33 عاماً) بأربعة ألقاب متتالية (2010-2013) مع ريد بول قبل الانتقال إلى فيراري، لكن الأخير فضّل عدم تجديد العقد بينهما. ومن المقرر ترك الفريق الأحمر مع نهاية الموسم الحالي بعد ست سنوات قضاها معه، من دون تحقيق أي لقب. وقال رايسينغ بوينت، الذي سيتحوّل لاسم أستون مارتن ابتداء من العام المقبل في بيانه: "التعاقد مع سيباستيان هو إشارة واضحة لطموح الفريق بأن يصبح بين المنافسين الأكثر جدية في هذا المجال". وكان الفريق، الذي يملكه الملياردير الكندي لورانس سترول، وهو أيضاً من المساهمين في أستون مارتن، قد أعلن عدم تجديد عقد المكسيكي سيرجيو بيريز اعتباراً من العام المقبل، ما مهّد الطريق لوصول فيتيل.

بدوره أبدى فيتيل سعادته بالتعاقد مع الفريق البريطاني، وقال: "أنا فخور جداً بأن أصبح سائق أستون مارتن في العام 2021. هذه مغامرة جديدة بالنسبة لي مع علامة تجارية أسطورية. أنا معجب بالنتائج التي حققها الفريق هذا العام وأعتقد أن المستقبل سيكون أفضل". ويعود آخر انتصارات فيتيل الـ 53 (ثالث أكبر حصيلة انتصارات في تاريخ الفورمولا واحد بعد الالماني مايكل شوماخر 91 والبريطاني لويس هاميلتون 89) إلى سباق جائزة سنغافورة الكبرى العام 2019. كما نجح الألماني بالحصول على الانطلاق من المركز الأول 67 مرة.

وسيشكل فيتيل ثنائياً في الفريق البريطاني مع لانس سترول، نجل مالك الفريق.


MISS 3