"هاتريك" لصلاح في الفوز الافتتاحي لليفربول

02 : 00

فان دايك مسجّلاً برأسه هدف ليفربول الثاني (أ ف ب)

سجّل المصري محمد صلاح "هاتريك" وقاد ليفربول الى فوز مثير وصعب على ليدز يونايتد، الوافد الى دوري الأضواء للمرة الاولى منذ 16 عاماً، بنتيجة 4-3 على ملعب "أنفيلد"، في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

أصبح صلاح (28 عاماً) أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفاً في المباراة الافتتاحية لأربعة مواسم على التوالي، والثاني فقط في تاريخ "البرميرليغ" بعد تيدي شيرينغهام مع توتنهام بين موسمي 1992 و1996، كما بات اول لاعب في ليفربول يسجل "هاتريك" في المباراة الافتتاحية منذ جون أولدريدج في موسم 1988-1989.

وسجل صلاح (4 من ركلة جزاء و33 و88 من ركلة جزاء) والهولندي فيرجيل فان دايك (20) أهداف ليفربول، وجاك هاريسون (12) وباتريك بامفورد (30) والبولوني ماتيوس كليخ (66) أهداف ليدز.

ويسعى ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، للاحتفاظ بلقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 30 عاماً، في حين قاد الارجنتيني مارسيلو بييلسا ليدز للمرة الاولى الى دوري الأضواء منذ العام 2004. وفاز أرسنال على مضيفه وجاره اللندني فولهام العائد حديثاً إلى دوري الاضواء 3-صفر، سجلها الفرنسي ألكسندر لاكازيت (9) والبرازيلي غابريال ماغاليش (49) والغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (57). كذلك فاز ليستر سيتي على وست بروميتش ألبيون 3-صفر، وكريستال بالاس على ساوثمبتون 1-صفر، ونيوكاسل على وست هام 2-صفر.

اسبانيا

جاءت بداية الموسم الجديد في بطولة اسبانيا باهتة، في غياب القطبين ريال مدريد بطل الموسم الماضي ووصيفه برشلونة، فأسفرت اول مباراتين اقيمتا السبت عن تعادل ايبار مع سلتا فيغو سلباً وفوز غرانادا على اتلتيك بلباو 2-صفر.

ويستهل ريال حملة الدفاع عن لقبه هذا الاسبوع عندما يحل ضيفاً على ريال سوسييداد، في حين يستهل برشلونة مشواره في البطولة المحلية الاسبوع المقبل.

على صعيد آخر، اعلن نادي اتلتيكو مدريد اصابة مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني بفيروس كورونا. ولن يتمكن سيميوني بالتالي من الاشراف على تدريبات فريقه قبل مباراته الرسمية الاولى في الدوري الاسباني المقررة في نهاية الاسبوع 26-27 ايلول.

فرنسا

انتزع رين وليل الصدارة بفوز الاول على مضيفه نيم 4-2 والثاني على ضيفه متز 1-صفر في المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا.

وحقق كل من رين وليل فوزه الثاني على التوالي مقابل تعادل في المرحلة الافتتاحية، فرفع كل منهما رصيده إلى سبع نقاط مستغلين خسارة نيس المتصدر السابق أمام مضيفه مونبلييه 1-3.

ويتفوق رين وليل بفارق نقطة واحدة على نيس وسانت اتيان الفائز على ستراسبورغ 2-صفر.

وفاز لنس على لوريان 3-2، وأنجيه على ريمس 1-صفر، وبريست على ديجون 2-صفر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.