38363

الإصابات

361

الوفيات

17110

المتعافون

مرتضى: تطوير قطاع الأسماك عبر تقنيات حديثة

02 : 00

أكّد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى خلال إطلاق مشروع المسح الوطني الشامل لمزارع تربية الأسماك في لبنان على "ضرورة المثابرة في العمل لتحسين أوضاع الصيادين، من خلال تطوير القطاع والتشريعات اللازمة والعمل للبحث عن مخزونات سمكية جديدة وأفق جديد للصيد البحري المستدام، وكذلك تطوير قطاع تربية الأسماك من خلال تقنيات حديثة والعمل على تحسين الأعلاف المحلية وتطوير قدرات التربية ومكافحة أمراض الأسماك".

وأشار مرتضى الى أن "الدوائر المختصة في وزارة الزراعة تعمل على إعادة دمج الشباب اللبناني في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، حيث ان لبنان بأمس الحاجة الى تطوير إنتاج محلي لتأمين التوازن بالأمن الغذائي من خلال جذب هذه الشريحة من خلال تطوير أعمال موازية لها".

وتلا إطلاق المشروع توقيع بروتوكول تنفيذ المسح التجريبي للمخزون السمكي في المياه اللبنانية، في حضور أمين السرّ التنفيذي لمصائد الأسماك في البحر المتوسط عبدالله سرور وفي حضور ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو موريس سعاد.

وأعرب مرتضى عن تقديره لـ"الهيئة العامة لمصائد الأسماك في البحر المتوسط والبحر الأحمر الـ GFCM ومنظمة الفاو على الجهود التي كانت ولا تزال تبذلها والمبادرات التي يتم تقديمها من أجل لبنان، انطلاقاً من حاجته الماسة ليد العون والدعم لإعطاء الأمل، ما قد يفتح الباب أمام مستقبل جديد تتجه فيه الثروة السمكية والتربية المائية نحو الإستدامة وتؤمن حالة اقتصادية - اجتماعية مستقرة".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.