خروج مبكّر لكيربر وألياسيم من دورة روما

02 : 00

ميلمان خلال مباراته وسوزا (أ ف ب)

بلغ الروسي أندري روبليف الدور الثاني من دورة روما الايطالية الدولية لكرة المضرب، بفوزه على الارجنتيني فاكوندو باغنيس 6-4 و6-4، في حين خرجت الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى عالمياً سابقاً من الدور الاول على يد التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 3-6 و1-6.

وتقام دورة روما على الملاعب الترابية وتعتبر تحضيرية لرولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق في 27 أيلول الجاري حتى 11 تشرين الأول المقبل.

وعوّض الاسترالي جون ميلمان تأخره 2-4 في المجموعة الثانية ليتفوق على البرتغالي جواو سوزا 7-5 و7-6 في ساعتين واربع دقائق، ليضرب موعداً في الدور الثاني مع الارجنتيني دييغو شوارتزمان (15 عالمياً).

وفاز البلغاري غريغور ديميتروف على الايطالي جانلوكا ماجر 7-5 و6-1، والكرواتي مارين سيليتش على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 6-7 و6-2 و6-4.

وخرج التشيلي كريستيان غارين والكندي فيليكس اوجيه-الياسيم المصنفان في المركزين الرابع عشر والخامس عشر على التوالي من الدور الاول بخسارتهما امام الكرواتي بورنا كوريتش 4-6 و4-6 والصربي فيليب كرايينوفيتش 4-6 و5-7.

وأعفي المصنفون الثمانية الاوائل في مقدمهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول ووصيف بطل النسخة الاخيرة، والاسباني رافايل نادال الثاني وحامل اللقب واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وكان نادال توج بلقب النسختين الاخيرتين على حساب الالماني ألكسندر زفيريف وغريمه ديوكوفيتش على التوالي، رافعاً رصيده الى تسعة القاب في العاصمة الايطالية. ولدى السيدات، حققت سينياكوفا المصنفة 61 عالمياً مفاجأة بإقصائها كيربر المصنفة 15 في الدورة وحاملة لقب ثلاث بطولات كبرى 6-3 و6-1 في غضون 68 دقيقة فقط.

كذلك فازت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة رولان غاروس العام 2019 على اليابانية ميساكي دوي 6-1 و4-6 و6-4. وودعت الكرواتية دونا فيكيتش السادسة عشرة المنافسات من الدور الأول بخسارتها امام الاميركية أماندا أنيسيموفا 6-7 و6-7.

وعلى غرار الرجال، أعفيت المصنفات الثماني الاوليات من خوض الدور الاول، أبرزهن الرومانية سيمونا هاليب الأولى ووصيفة نسختي 2017 و2018 والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية وحاملة اللقب.

رولان غاروس

استفاد البريطاني أندي موراي المصنف أول عالمياً سابقاً من بطاقة دعوة، على غرار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

وخرج موراي (33 عاماً) عن المئة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بسبب العمليات الجراحية التي خضع لها في الورك، والتي أرغمته على اعلان اعتزاله مطلع العام الماضي، قبل ان يعدل عن قراره ويحاول العودة الى قمة مستوياته.

وتخطى موراي الدور الاول قبل أن يخسر أمام الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم في الثاني في بطولة فلاشينغ ميدوز، التي كانت مشاركته الاولى في احدى البطولات الاربع الكبرى منذ بطولة استراليا المفتوحة العام 2019.

ولدى السيدات، تقدمت الكندية أوجيني بوشار، المصنفة خامسة سابقاً والـ167 حالياً، قائمة اللاعبات المدعوات للمشاركة في البطولة الى جانب البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي بلغت ربع نهائي فلاشينغ ميدوز الاسبوع الماضي.


MISS 3