دورة روما: كوزنتسوفا تثأر من كونتافيت

02 : 00

هومبير في مباراته وفونيني (أ ف ب)

بلغ الكندي دينيس شابوفالوف الدور الثالث من دورة روما الايطالية الدولية للماسترز الف نقطة لكرة المضرب، بفوزه على الاسباني بيدرو مارتينيز 6-4 و6-4.

ويلتقي شابوفالوف (21 عاماً) مع الفرنسي اوغو هومبير، الفائز على الايطالي فابيو فونيني المصنف سابعاً 7-5 و7-6. كما بلغ الارجنتيني دييغو شفارتسمان الدور الثالث على حساب الاسترالي جون ميلمان بفوزه 6-4 و7-6 بعد ساعتين و19 دقيقة.

ويلتقي شفارتسمان (28 عاماً) الذي بلغ نصف النهائي العام الماضي، مع الروسي اندري روبليف او البولوني هوبيرت هوركاش.

ولدى السيدات، عوّضت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا (38 عالمياً) تأخرها بمجموعة لتبلغ الدور الثالث على حساب الاستونية أنيت كونتافيت (21 عالمياً) بصعوبة 6-4، 5-7 و3-6 في ساعتين و48 دقيقة.

وثأرت الروسية وصيفة دورة روما في مناسبتين، من منافستها التي اقصتها في الدور الثاني العام 2018 في اللقاء الوحيد الذي جمعهما سابقاً.

وضربت كوزنتسوفا موعداً في الدور المقبل، مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة في الدورة.

كما حقفت الاسبانية غاريبيني موغوروزا فوزاً صعباً على الاميركية كوكو غوف 7-6 و3-6 و6-3.

وتلتقي الاسبانية المصنفة تاسعة في الدورة وحاملة لقب دورتين في البطولات الكبرى، مع الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو او البريطانية جوهانا كونتا المصنفة سابعة في روما.

وبلغت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا وصيفة رولان غاروس العام الماضي الدور الثالث، بفوزها على الهولندية ارانتشا روس 6-3 و6-3، اضافة الى الروسية داريا كاساتكينا التي تفوقت على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-2 و6-3.

MISS 3