ديفيس يمنح لايكرز التقدّم على دنفر 2-0

02 : 00

ديفيس مسجلاً ثلاثيته الحاسمة التي منحت الفوز للايكرز (أ ف ب)

قاد العملاق أنطوني ديفيس فريقه لوس أنجليس لايكرز إلى تعزيز تقدمه على دنفر ناغتس 2-صفر من أصل 7 مباريات، في الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بتسجيله ثلاثية في الثانية الاخيرة 105-103 في أورلاندو، في المباراة الثانية بينهما.

وسجل ديفيس الثلاثية في الثانية الأخيرة، لينقذ فريقه من عودة قوية لناغتس في الدقائق السبع الأخيرة ويمنحه فوزه الثاني على التوالي معززاً حظوظه في بلوغ الدور النهائي للدوري.

وفرض لايكرز، الذي يسعى إلى الظفر باللقب السابع عشر في تاريخه والأول منذ العام 2010، أفضليته على أغلب فترات المباراة، حتى أنه وسّع الفارق إلى 16 نقطة في الربع الثالث، لكن ناغتس لم يستسلم ونجح في تذويب الفارق في الدقائق السبع الأخيرة، حتى أنه كان في طريقه إلى الفوز لولا ثلاثية ديفيس مع الصافرة النهائية.

وبعد ثلاث ثلاثيات لراجون روندو وكنتافيوس كالدويل-بوب وديفيس، تقدم لايكرز 99-92، لكن دنفر رد بقوة بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 11 نقطة متتالية ليضع فريقه في المقدمة 103-102.

وأهدر البديل أليكس كاروسو رمية ثلاثية قبل 8 ثوان من نهاية المباراة، وحاول جيمس التقاطها في منافسة مع بول ميلساب، لكنها ارتدت منهما الى داني غرين الذي حاول ايداعها السلة، لكن جمال موراي تدخل في توقيت مناسب وأخرجها عن الملعب قبل ثانيتين من النهاية.

وخلال استئناف اللعب بالتماس، مرر روندو الكرة إلى ديفيس خارج القوس، فلعبها مباشرة داخل السلة مسجلاً ثلاثية الفوز، على رغم ارتقاء يوكيتش أمامه لقطعها.

وأشاد "الملك" ليبرون جيمس بزميله ديفيس قائلاً: "إنه لاعب استثنائي، الأمر بهذه البساطة. لقد أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وفرض ديفيس نفسه نجماً في المباراة كونه كان أبرز مسجل برصيد 31 نقطة مع تسع متابعات، وأضاف جيمس 26 نقطة من بينها النقاط الـ12 الأولى في المباراة، مع 11 متابعة بينها تسع دفاعية. في المقابل، كان يوكيتش افضل مسجل في صفوف دنفر برصيد 30 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف موراي 25 نقطة.

وأعرب مدرب ناغتس مايكل مالون عن خيبة أمله عقب الخسارة وقال: "رمية ثلاثية رائعة، نجح في تسجيلها لاعب اللحظات الحاسمة. نحن في الدور النهائي للمنطقة الغربية. لا يوجد فوز معنوي، ولا ميدالية فضية. الرسالة هي: نحن متخلفون في النتيجة صفر-2، لنمضي قدماً ونفوز بالمباراة الثالثة".


MISS 3