مضرب روما لديوكوفيتش وهاليب

02 : 00

ديوكوفيتش حاملاً كأس الدورة (أ ف ب)

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، لقب دورة روما الايطالية للماسترز (1000 نقطة)، بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-5 و6-3 في المباراة النهائية. وهذا اللقب الـ36 للصربي في دورات الماسترز، فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الاسباني رافايل نادال (35 لقباً لكل منهما).

وعند السيدات، تخلصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالمياً من عقدة نهائي دورة روما، وأحرزت اللقب للمرة الاولى في مسيرتها، مستفيدة من انسحاب بطلة العام الماضي التشيكية كارولينا بليشكوفا بداعي الاصابة في فخذها الايسر، لتنتزع في الوقت ذاته المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وقررت بليشكوفا الانسحاب من المباراة النهائية بعد أن خسرت المجموعة الأولى من دون مقاومة صفر-6، وتخلفت في الثانية 1-2. وكسرت هاليب (28 عاماً) بالتالي النحس الذي لازمها في الدورة الايطالية، بعد خسارتها نهائي 2017 و2018 (كلاهما امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا)، لترفع رصيدها من الألقاب في مسيرتها إلى 22.

وهو الفوز الـ14 على التوالي لهاليب المتوّجة بلقبين كبيرين في رولان غاروس وويمبلدون، والفوز الثامن على بليشكوفا في 13 مواجهة بينهما. وسيعطي الفوز بالدورة الايطالية على ملاعب ترابية دفعة معنوية هائلة للرومانية خلال خوضها غمار بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس التي تنطلق بعد اسبوع، علماً أنه سبق لها أن توجت باللقب الفرنسي العام 2018. يذكر ان هاليب غابت عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي أقيمت خلال الشهر الجاري على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بسبب مخاوف من جائحة "كوفيد-19". (أ ف ب)


MISS 3