64336

الإصابات

531

الوفيات

29625

المتعافون

سواريز "يغشّ" باللغة الايطالية

02 : 00

فتح مكتب الادعاء العام في بيروجيا تحقيقاً لاشتباهه بأن المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، غشّ في امتحان اللغة الإيطالية الذي خضع له الخميس الماضي، تمهيداً لانتقال أصبح مستبعداً جداً الى جوفنتوس.

وبما أن سواريز (33 عاماً) لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي، ليس بامكانه الدفاع عن ألوان جوفنتوس لأن الأخير وصل الى الحد الأقصى من اللاعبين المسموح بهم من خارج الاتحاد الأوروبي، ما اضطره الى إجراء فحص اللغة الإيطالية في بيروجيا، من أجل نيل الجنسية بما أن زوجته إيطالية.

ونجح سواريز في تجاوز فحص اللغة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لالتحاقه بجوفنتوس لأن لا مجال كي يحصل على الجنسية الإيطالية قبل اقفال فترة الانتقالات الصيفية في الخامس من تشرين الأول المقبل.

لكن يبدو الآن أن سواريز في مشكلة أكبر، بعدما "أظهر التحقيق أن الموضوعات التي تمت مناقشتها أثناء الامتحان قد تم الاتفاق عليها مسبقاً مع المرشح، وأن العلامة مُنحت له حتى قبل الامتحان".

وبحسب وثائق الادعاء العام، قالت ستيفانيا سبينا، أحد الاشخاص المستهدفين في التحقيق: "ما الذي تعتقدونه، هل سنجعله يرسب؟ اليوم كان لدي آخر درس لغة معه ويجب أن أعده لأنه لا يتكلم كلمة واحدة" باللغة الإيطالية.

ورداً على سؤال حول المستوى الذي يجب أن يجتازه سواريز باللغة الإيطالية، أجابت سبينا: "لا يتوجب عليه أن يتجاوز أي مستوى، سينجح، لأنه براتب 10 ملايين يورو في الموسم، لا يمكنك أن تجعله يرسب في امتحانه".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.