64336

الإصابات

531

الوفيات

29625

المتعافون

3 مرشحين لـ"أفضل لاعب في أوروبا"

02 : 00

من اليمين نوير وليفاندوفسكي ودي بروين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" القائمة النهائية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في "القارة العجوز" عن الموسم الماضي، وضمت ثنائي بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، الهداف البولوني روبرت ليفاندوفسكي وحارس المرمى المخضرم مانويل نوير، إلى جانب البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنكليزي. وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في الأول من تشرين الأول المقبل خلال عملية سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد في مقر "يويفا" في نيون (سويسرا)، والذي سيشهد أيضاً الاعلان عن أفضل لاعبة وأفضل مدرب في القارة. وساهم ليفاندوفسكي ونوير في قيادة فريقهما الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، وهما امام فرصة لإضافة لقب كأس السوبر الأوروبية إلى رصيدهما، عندما يواجه النادي البافاري إشبيلية الإسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مساء اليوم في العاصمة المجرية بودابست.

وغاب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني عن القائمة المختصرة، حيث جاء في المرتبة الرابعة الى جانب البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي (53 صوتاً لكل منهما) في التصويت، فيما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم جوفنتوس الايطالي عاشراً (25 صوتاً). وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب المستحدثة، فستكون ألمانية كون المرشحين الثلاثة هم هانزي فليك (بايرن ميونيخ) ويورغن كلوب (ليفربول) ويوليان ناغلسمان (لايبزيغ).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.