نفير الانسحاب لن يُقرع ولا أجراس العودة أيضاً، فالتمديد الذي وَسَمَ استحقاقات لبنان السياسية قبل اتمام الانتخابات الرئاسية والتكليف الحكومي، نَشَر لعنته هذه المرّة على الهدنة الأمنية جنوباً. 60 يوماً لم تكن كافية بحسب الجانب الإسرائيلي لإزالة مخازن "حزب الله" ومحو بنيته التحتية العسكرية واللوجستية، متحجّجاً بذريعة "أنّ الجيش اللبناني لم يفِ بالتزاماته". إذ أفادت هيئة البث الاسرائيلية بأنّ "القيادة السياسية أصدرت تعليماتها للجيش الإسرائيلي بالبقاء في القطاع الشرقي من لبنان". وعلّل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي هذا الإجراء، بأنّ "حزب الله لم ينسحب إلى شمال الليطاني". كما أشارت شبكة الـ CNN إلى أنّ "إسرائيل أبلغت الأميركيين بنيّتها البقاء في جنوب لبنان لمدة شهر آخر على الأقل".
لقراءة موضوع الغلاف كاملاً يرجى الضغط هنا