بايرن - دورتموند على "السوبر" الألمانيّة

02 : 00

يسعى حامل اللقب بوروسيا دورتموند إلى إيقاف زحف مواطنه بايرن ميونيخ بطل أوروبا، والفائز بأربعة ألقاب هذا الموسم على الصعيدين المحلي والاوروبي، عندما يتواجهان الليلة على ملعب "أليانز أرينا" في الكأس السوبر الالمانية في نسختها الحادية عشرة خلف أبواب موصدة. تقام المباراة الساعة 21.30 بتوقيت بيروت.

وتجمع "السوبر" بين بطلي الدوري والكأس، غير أن فوز بايرن حامل لقب الدوري في الاعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضاً على حساب باير ليفركوزن، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند.

وتقام عادة الكأس السوبر قبل افتتاح الدوري، غير أن توقف المباريات واعادة جدولتها في مواعيد لاحقة بسبب تداعيات فيروس كورونا، حال دون اقامة المباراة في موعدها الإعتيادي، على أن تجري هذا الموسم بعد مرور مرحلتين من الـ"بوندسليغا".

ويواجه دورتموند الجريح بعد خسارته أمام أوغسبورغ صفر-2 في المرحلة الثانية من الدوري، غريمه بايرن الذي سقط بدوره في المرحلة ذاتها أمام مضيفه هوفنهايم 4-1، ليلحق الاخير به خسارته الأولى منذ نحو 10 أشهر.

ويخوض بايرن ودورتموند المسابقة للمرة السابعة لكل منهما، منذ ان تقرر اقامتها مجدداً في عام 2010، حيث احرز الاول اللقب خمس مرات مقابل ثلاث للثاني، علماً أن "العملاق البافاري" يملك الرقم القياسي لعدد الانتصارات مع 7 ألقاب.

وكان دورتموند أحرز لقبه السادس في السوبر الموسم الماضي على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" على حساب بايرن بفضل هدفي الانكليزي جايدون سانشو والاسباني باكو ألكاسير، منهياً هيمنة بافارية على الكأس استمرت ثلاثة أعوام متتالية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.