لايكرز يتقدّم في المواجهة الأولى

02 : 00

ديفيس يسجل للايكرز امام اديبايو (أ ف ب)

كشَّر لوس أنجليس لايكرز، بطل المنطقة الغربية عن أنيابه مبكراً، بفوزه الكبير على ميامي هيت بطل المنطقة الشرقية 116-98 في المباراة الأولى من الدوري النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، في أورلاندو.

وتقدم لايكرز 1-صفر من أصل 7 مباريات في السلسلة النهائية، وتقام المباراة الثانية عند الساعة الرابعة من فجر السبت بتوقيت بيروت.

ويدين لايكرز، الساعي إلى اللقب السابع عشر في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المسجل باسم بوسطن سلتيكس، إلى نجميه أنطوني ديفيس و"الملك" ليبرون جيمس.

وفرض ديفيس نفسه أفضل مسجل في المباراة برصيد 34 نقطة وتسع متابعات، فيما كان جيمس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الـ"تريبل دابل" بتسجيله 25 نقطة مع 13 متابعة وتسع تمريرات حاسمة. ويبحث جيمس عن تتويج رابع في النهائي العاشر في مسيرته الاحترافية مع ثالث فريق له، بعد أن توّج بطلاً مع ميامي (2012 و2013) وكليفلاند كافالييرز (2016). ومن جهة ميامي، كان نجمه جيمي باتلر الذي تعرض لاصابة في الكاحل في الشوط الاول، أفضل مسجل في صفوفه برصيد 23 نقطة، فيما اكتفى عملاقه السلوفيني غوران دراغيتش بست نقاط في 15 دقيقة حيث اضطر الى عدم إكمال المباراة بعد نهاية الشوط الاول بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

كما عانى لاعب الارتكاز بام أديبايو أمام الثلاثي دوايت هاوارد وديفيس وجيمس وأرغم بدوره على عدم إكمال المباراة بسبب إصابة في الكتف في نهاية الربع الثالث.


MISS 3