ميامي بغياب أساسييه يقلّص الفارق الى 2-1

02 : 00

باتلر يسجّل من دانك لميامي في سلّة لايكرز (أ ف ب)

تعملق جيمي باتلر بأربعين نقطة على رغم إصابة اثنين من كوادر ميامي هيت، وقاده إلى تقليص الفارق في نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة مع لوس أنجليس لايكرز إلى 1-2 من أصل 7 مباريات، بفوزه عليه 115-104 في فقاعة أورلاندو الصحية.

في غياب أساسييه بام أديبايو والسلوفيني غوران دراغيتش المصابين، حقق هيت الذي يخوض النهائي السادس في 15 عاماً، انجازاً كبيراً في التفوّق على افضل لاعب في الدوري اربع مرات ليبرون جيمس ورفاقه.

وحقق باتلر "تريبل دابل" بتسجيله 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة و11 متابعة، وأضاف كل من الكندي كيلي أولينيك وتايلر هيرو 17 نقطة.

واصبح باتلر (31 عاماً) ثالث لاعب في تاريخ الدوري يحقق "تريبل دابل" في النهائي مع 40 نقطة، بعد جيري وست في 1969 وليبرون جيمس في 2015.

وتقدم هيت طوال المباراة باستثناء فترة قصيرة للايكرز الذي يخوض النهائي الأول منذ العام 2010.

ولدى لايكرز، الذي يحاول معادلة الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب (بوسطن 17 مرة)، كان "الملك" جيمس (35 عاماً) قريباً من "تريبل دابل" مسجلاً 25 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاسمة. لكن هذه المرة خذله زميله أنطوني ديفيس الذي خيب الآمال بعد مباراة ثانية رائعة، اذ خسر الكرة خمس مرات في الشوط الاول وارتكب ثلاثة اخطاء مبكرة، فجلس على مقاعد البدلاء ليعكر خطط لايكرز الهجومية. وعلى رغم صحوته في الشوط الثاني وانهائه المباراة برصيد 15 نقطة، إلا ان ذلك لم يكن كافياً أمام صمود هيت.

وكان ديفيس، الذي يخوض أول نهائي في الدوري، قد سجل 34 و32 نقطة على التوالي في أول مباراتين، ما ساهم في حصد لايكرز فوزين مريحين.


MISS 3