إصابات جديدة بكورونا بين شكا والشويفات وبدنايل

21 : 20

اعلنت خلية الازمة في بلدية شكا في بيان عن" تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا ، وشددت على التقيد باجراءات الوقاية . كما اعلنت الخلية عن شفاء اصابتين من الفيروس" .

كما و أعلنت خلية أزمة كورونا في بلدية الشويفات ببيان، "ارتفاع عدد الإصابات الجديدة والنشطة وتزايد الأعداد التراكمية، والتي تقدر بالمئات"، لافتا إلى أن "خطورتها تمكن في توزعها على مختلف أحياء المدينة، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا ويدفع الى خروج الوضع عن السيطرة".

وطلبت من "المواطنين المقيمين والزائرين، من أجل تفادي اتخاذ قرار العزل، التزام التباعد الإجتماعي ووضع الكمامة الصحية"، داعية المخالطين إلى "حجر أنفسهم حتى إجراء فحوص الPCR وضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائية واستعمال مواد التعقيم اللازمة من أجل الحفاظ على السلامة العامة".

وأكدت بلدية بدنايل "تسجيل أول اصابة بفيروس الكورونا لسيدة في البلدة"، مؤكدةً انها "لا تعاني من أي عوارض وتلتزم الحجرالمنزلي بمنزل والدها في طرابلس. وأجرى زوجها فحص الPCR واتت نتيجته سلبية".

وطلبت البلدية من" جميع المخالطين إلتزام منازلهم والتواصل معها لإجراء ما يلزم بهذا الخصوص". واشارت الى أن "خلية الأزمة في البلدة ستتابع حالة السيدة وعلى إستعداد لتقديم أي مساعدة لها". وذكرت ب "ضرورة التقيد بالضوابط الموضوعة للوقاية من كورونا، وعدم الخروج والإختلاط إلا للضرورة القصوى".


MISS 3