مواجهة صعبة للأرجنتين في لاباز

02 : 00

نيمار خلال تمارين البرازيل لمواجهة البيرو

تخوض الارجنتين رحلة محفوفة بالمخاطر الى العاصمة لاباز لمواجهة مضيفتها بوليفيا، في الجولة الثانية من التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم. صحيح ان كفة المواجهات المباشرة تميل لمصلحة الارجنتين برصيد 26 فوزاً مقابل سبع هزائم وخمسة تعادلات، لكن الارجنتين تعاني الامرّين دائماً عندما تحل ضيفة على بوليفيا على ارتفاع 3600 م. وخسرت الارجنتين مرتين في آخر ثلاث رحلات الى لاباز، من دون ان تتذوق طعم الفوز، من بينها خسارة تاريخية 1-6 في تصفيات مونديال 2010 بقيادة المدرب دييغو مارادونا. ويعود الفوز الأخير للأرجنتين على بوليفيا في عقر دارها الى العام 2005 في تصفيات مونديال 2006 عندما تغلبت عليها 2-1.

وتدخل الارجنتين المباراة بعد فوزها الصعب وغير المقنع على ضيفتها الاكوادور في الجولة الاولى، ولكنها تأمل في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي بوليفيا عقب الخسارة المذلة امام البرازيل بخماسية نظيفة في الجولة الاولى.

وتسعى البرازيل الى تأكيد بدايتها القوية عندما تحلّ ضيفة على البيرو، وهي تمني النفس بتكرار فوزها في زيارتها الاخيرة إلى ليما في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 عندما خرجت فائزة بهدفين نظيفين في الجولة الثانية عشرة.

وتشهد الجولة الثانية قمة ساخنة بين تشيلي وضيفتها كولومبيا.

هنا برنامج الجولة الثانية (بتوقيت بيروت):

- الثلثاء: بوليفيا - الارجنتين (23.00)

- الاربعاء: الاكوادور - الاوروغواي (00.00)

فنزويلا - الباراغواي (1.00)

البيرو - البرازيل (3.00)

تشيلي - كولومبيا (3.30).


MISS 3