موراي: من الصعوبة تحطيم رقم نادال

02 : 00

موراي (الى اليسار) ونادال

اعتبر البريطاني أندي موراي أنه سيكون من الصعب تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه الإسباني رافايل نادال، لعدد الألقاب المتوّج بها في بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، بعدما رفع الأحد الماضي الكأس للمرة الثالثة عشرة في مسيرته.

وتفوق نادال في المباراة النهائية على المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة 6-صفر و6-2 و7-5.

وعادل الاسباني بهذا الفوز الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم غريمه الأزلي وصديقه السويسري روجيه فيديرير (20 لقباً)، حيث وصف الأخير فوز نادال بـ"أحد أعظم الإنجازات في الرياضة".

واعتبر موراي (33 عاماً)، المصنف أول عالمياً سابقاً أنه سيكون من الصعب أن يحطم أحد رقم نادال على ملاعب "رولان غاروس"، وقال على هامش مشاركته في دورة كولن الألمانية: "إنه إنجاز رائع. لا أعتقد أن أحداً سيحطّم ما حققه في رولان غاروس. بكل بساطة لا يمكنني أن أتخيّل أن أحداً سيتفوق على ذلك". وكان موراي المتوّج ثلاث مرات في البطولات الكبرى، خرج من الدور الأول في رولان غاروس أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بثلاث مجموعات نظيفة.

ويأمل البريطاني، الذي لا يزال يتعافى من جراحتين في الورك خضع لهما العامين 2018 و2019 ومن كدمة في عظمة الحوض منعته من المنافسة بداية موسم 2020، أن تشكل مشاركته في كولن فرصة لاستعادة إيقاع المباريات.

MISS 3