72186

الإصابات

579

الوفيات

35802

المتعافون

فوز البرازيل 4-2 والأرجنتين 2-1 وسقوط الأوروغواي 4-2

02 : 00

لاعبو البرازيل يحتفلون بالفوز على البيرو (أ ف ب)

قاد مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى الفوز الثاني على التوالي بتسجيله "هاتريك" في مرمى البيرو (4-2)، في ختام الجولة الثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم.

وسجل نيمار للبرازيل في الدقائق 28 و83 من ركلتي جزاء و90، وأضاف ريتشارليسون الرابع (65)، وللبيرو أندري كاريو (6) وريناتو تابيا (59).

وبات نيمار ثاني أفضل هداف في تاريخ "السيليساو" برصيد 64 هدفاً بعدما تخطى "الظاهرة" رونالدو الذي توقف رصيده عند 62 هدفاً في 98 مباراة، فيما يتصدر "الملك" بيليه لائحة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرازيلي برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة دولية.

وتلقت البرازيل ضربة موجعة مبكرة بإصابة مدافعها وباريس سان جرمان ماركينيوس في فخذه الأيسر فاضطر الى ترك مكانه لرودريغو كايو.

وأوضح الاتحاد البرازيلي للعبة أن ماركينيوس "شعر بآلام في فخذه الايسر" من دون أن يحدد طبيعة الإصابة.

وهو الفوز الثاني على التوالي للبرازيل، بعد الاول الساحق على بوليفيا 5-صفر في الجولة الاولى، فانفردت بالصدارة برصيد ست نقاط بفارق الاهداف امام الارجنتين الفائزة على مضيفتها بوليفيا 2-1.

واستغلت البرازيل والارجنتين تعثر شريكتيهما كولومبيا والأوروغواي، الأولى بتعادلها مع مضيفتها تشيلي 2-2 في قمة الجولة، والثانية بخسارتها أمام مضيفتها الاكوادور 2-4، ليبتعدا بفارق نقطتين عن كولومبيا وثلاث نقاط عن الاوروغواي.

في المباراة الاولى، سجل لكولومبيا جيفرسون ليرما (7) وراداميل فالكاو (90)، ولتشيلي أرتورو فيدال (38 من ركلة جزاء) وأليكسيس سانشيز (42).

وفي الثانية، ضربت الاكوادور بقوة وتقدمت برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها موسيس كايسيدو (15) وميكايل إسترادا (45 و53) وغونزالو بلاتا (75)، قبل أن ترد الاوروغواي بهدفي لويس سواريز (83 و90 من ركلتي جزاء) من دون أن تتفادى الخسارة الاولى.

وتغلبت الباراغواي على مضيفتها فنزويلا بهدف غاستون خيمينيز (86) ملحقة الخسارة الثانية بأصحاب الأرض.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.