72186

الإصابات

579

الوفيات

35802

المتعافون

ديوكوفيتش لإنهاء الموسم في الصدارة

02 : 00

ديوكوفيتش خلال تواجده في البوسنة (أ ف ب)

أكد المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أنه يسعى لخوض دورتين هذا الموسم، في فيينا النمسوية والدورة الختامية في لندن والبقاء في صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب.

وقال الصربي: "سألعب دورة فيينا التي لم تكن على جدولي". وجاء حديث ديوكوفيتش على هامش زيارته لأحد المنتزهات في البوسنة، بعد خسارته الاحد الماضي في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الاربع الكبرى، امام غريمه الاسباني رافايل نادال. وتابع ديوكوفيتش (33 عاماً): "لم ألعب في فيينا من 15 عاماً، لذا أنا سعيد بذلك". وأكد أن دورة الماسترز الختامية في لندن التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، والتي تنطلق في 15 تشرين الثاني المقبل، ستكون ثاني وآخر دورة يخوضها هذا الموسم.

واعتبر الصربي المتوج بـ17 لقباً في البطولات الكبرى: "هذا الموسم، الذي كان متقطعاً للغاية ومختلفاً وغريباً، جلب لي في الوقت ذاته الكثير من النجاحات وأنا راضٍ جداً عن أدائي، ونقاطي وترتيبي".

وتابع: "آمل أنه بعد مرور فترة الشهر ونصف الشهر المتبقية لانتهاء الموسم، سأنهيه في صدارة التصنيف العالمي. هذا هدفي المهني وسأعمل من أجله. الأمر يعود لي عموماً". ويتصدر ديوكوفيتش تصنيف رابطة المحترفين منذ الثالث من شباط الماضي، عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة،، وبفارق 1890 نقطة عن نادال الثاني.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.