ميلان يحسم "الدربي" وسقوط ريال مدريد وبرشلونة

02 : 00

كين يُسجّل برأسه هدف إيفرتون الأول (أ ف ب)

حرم قرار من حكم الفيديو المساعد "VAR" ليفربول حامل اللقب من الفوز على غريمه وجاره إيفرتون، المتصدر-المفاجأة للدوري الانكليزي لكرة القدم هذا الموسم، عندما ألغى هدفاً في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 في المرحلة الخامسة. وعكَّر ساوثمبتون احتفالية المهاجم الالماني تيمو فيرنر بافتتاح غلته التهديفية في "البريمير ليغ" بثنائية وانتزع تعادلاً قاتلاً من مضيفه تشلسي 3-3، فيما استعاد مانشستر سيتي توازنه، بفوزه على ضيفه أرسنال 1-صفر في إحدى قمتي المرحلة. في المباراة الاولى على ملعب "غوديسون بارك"، سجل السنغالي ساديو مانيه (3) والمصري محمد صلاح (72) هدفي ليفربول، ومايكل كين (19) ودومينيك كالفرت-لوين لايفرتون (81)، ليصبح الاخير أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في المباريات الخمس الاولى في الدوري منذ تومي لوتون في موسم 1938-1939.

وسجل جوردان هندرسون الهدف الثالث لليفربول في الوقت بدل الضائع قبل ان يلغيه "VAR" بقرار مثير للجدل بداعي تسلل على الممرر مانيه.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، سجل فيرنر (15 و29) ومواطنه كاي هافيرتس (59) لتشلسي، وداني إينغز (43) وتشي أدامس (57) والدنماركي يانيك فيسترغارد (90).

وفاز مانشستر سيتي على أرسنال 1-صفر، ومانشستر يونايتد على نيوكاسل 4-1، وتعادل توتنهام ووستهام 3-3، وشيفيلد يونايتد مع فولهام 1-1، وكريستال بالاس مع برايتون 1-1.

إسبانيا

فجّر كل من قادش العائد حديثاً إلى دوري الأضواء وغيتافي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما ألحقا الخسارة الأولى هذا الموسم بريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة وصيفه بنتيجة واحدة 1-صفر، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني.

في المباراة الأولى، يدين قادش بفوزه التاريخي الاول على النادي الملكي في عقر داره في تاريخ مواجهاتهما في مختلف المسابقات، إلى مهاجمه الهندوراسي انطونيو لوسانو صاحب الهدف في الدقيقة 16.

وفي الثانية، فك غيتافي عقدته المستعصية امام برشلونة سواء على ارضه او خارجها في السنوات التسع الاخيرة عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله خايمي ماتا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

وفاز غرانادا على إشبيلية 1-صفر، وأتلتيكو مدريد على فيغو 2-صفر، وفياريال على فالنسيا 2-1، وأتلتيك بلباو على ليفانتي 2-صفر، وتعادل إيبار مع أوساسونا صفر-صفر.

إيطاليا

تربّع ميلان على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة بعد فوزه 2-1 على الإنتر في "دربي" ميلانو، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي، بفضل هدفي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، العائد إلى التشكيلة بعد تعافيه من فيروس كورونا، فيما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف إنتر.

وتعثر جوفنتوس حامل اللقب أمام كروتوني 1-1، فيما فاز نابولي على أتالانتا 4-1.

كذلك فاز سمبدوريا على لازيو 3-صفر، وساسوولو على بولونيا 4-3، وكالياري على تورينو 3-2، وأودينيزي على بارما 3-2، وتعادل سبيتسيا مع فيورنتينا 2-2.