دوري أبطال أوروبا: قمّة بين سان جرمان ويونايتد

02 : 00

لاعبو دينامو كييف خلال التمارين عشية مواجهة جوفنتوس (أ ف ب)

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم إلى الواجهة اليوم بمباراتي قمة: الأولى بين باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي، والثانية بين تشلسي الانكليزي واشبيلية الاسباني، في اولى جولات دور المجموعات، بعد نحو شهرين من إسدال الستار على نسخة الموسم الماضي الماراتوني والاستثنائي بسبب فيروس كورونا.

ويملك باريس سان جرمان فرصة التخلص من صدمة الإقصاء الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي، عندما يستضيفه على ملعب "بارك دي برانس".

وكان سان جرمان تلقى صدمة من "الشياطين الحمر" عندما بدا في طريقه الى بلوغ ربع النهائي بعدما تغلب عليهم 2-صفر ذهاباً في مانشستر، بيد أنه صدم إياباً بضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية.

ويعوّل سان جرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 السبت.

ويخوض تشلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في قمة المجموعة الخامسة.

وسيكون الدفاع اللندني الهاجس الأكبر لمدربه فرانك لامبارد بعدما اهتزت شباكه تسع مرات في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن.

ويحل جوفنتوس ضيفاً على دينامو كييف ضمن المجموعة السابعة، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا.

من جهته، سيحاول برشلونة مصالحة جماهيره بتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة التي استعصت عليه في الاعوام الخمسة الاخيرة، والتي ودعها الموسم الماضي بخسارة مذلة وتاريخية أمام بايرن ميونيخ الالماني 2-8 في ربع النهائي.


هنا برنامج مباريات الجولة الاولى (بتوقيت بيروت):

- الثلاثاء:

* المجموعة الخامسة:رين (فرنسا) - كراسنودار (روسيا) 22.00

تشلسي (انكلترا) - إشبيلية (اسبانيا) 22.00

* المجموعة السادسة:

زينيت (روسيا) - بروج (بلجيكا) 19.55

لازيو (ايطاليا) - دورتموند (المانيا) 22.00


* المجموعة السابعة:


دينامو كييف (اوكرانيا) - جوفنتوس (ايطاليا) 19.55

برشلونة (اسبانيا) - فرنسفاروش (المجر) 22.00

* المجموعة الثامنة:


لايبزيغ (المانيا) - باشاك شهير (تركيا) 22.00سان جرمان (فرنسا) - مانشستر يونايتد (انكلترا) 22.00

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.