سقوط ريال وفوز بايرن وليفربول وتعادُل الأنتر

02 : 00

حارس ريال كورتوا يتصدّى لتسديدة أحد لاعبي شاختار (أ ف ب)

دفع ريال مدريد الإسباني ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان غالياً ثمن التفكير في "الكلاسيكو"، ومني بخسارة تاريخية أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-3، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (54) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (59) هدفي ريال، والبرازيلي تيتيه (29) والفرنسي رافايل فاران (33 خطأ في مرماه) ومانور سالومون (42) أهداف شاختار الذي لعب في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا.

وفي المجموعة ذاتها، سقط إنتر ميلان الإيطالي في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-2.

سجل للانتر البلجيكي روميلو لوكاكو (49 و90) ولبوروسيا الجزائري رامي بن سبعيني (63 من ركلة جزاء) وجوناس هوفمان (84). وفي المجموعة الأولى، استهل بايرن ميونيخ الألماني حملة الدفاع عن لقبه بفوز كاسح على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 4 - صفر. وسجّل الفرنسي كينغسلي كومان (28 و72) وليون غوريتسكا (41) والفرنسي كورنتان توليسو (66) الأهداف.

وهي المرة الـ20 التي يسجل فيها بايرن ميونيخ أربعة أهداف أو اكثر في مباراة تحت قيادة المدرب هانزي فليك منذ توليه منصبه في تشرين الثاني من العام 2019، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الخمس الكبرى. وعلى عكس معظم مباريات الجولة الأولى التي استقبلت عدداً محدوداً من المشجعين، لم تمنح السلطات المحلية في اقليم بافاريا الضوء الأخضر للفريق من اجل فتح بوابات "أليانز أرينا" امام الجمهور.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل سالزبورغ النمسوي ولوكوموتيف موسكو الروسي 2-2. سجّل للأول المجري دومينيك شوبوشلاي وزلاتكو يونوزوفيتش، وللثاني البرتغالي إيدر والبيلاروسي فيتالي ليساكوفيتش.

في المجموعة الرابعة، عاد ليفربول من أمستردام بفوز ثمين على أجاكس 1 - صفر، سجله الارجنتيني نيكولاس تاغليافيكو (35 خطأ في مرماه). على صعيد آخر، تقام اليوم الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وهنا أبرز مبارياتها:

يونغ بويز (سويسرا) - روما (ايطاليا)

رابيد فيينا (النمسا) - أرسنال (انكلترا)

ليفركوزن (المانيا) - نيس (فرنسا)

ستاندارد (بلجيكا) - الرينجرز (اسكتلندا)

ايندهوفن (هولندا) - غرانادا (اسبانيا)

نابولي (ايطاليا) - الكمار (هولندا)

ليستر (انكلترا) - لوهانسك (اوكرانيا)

السلتيك (اسكتلندا) - ميلان (ايطاليا)

توتنهام (انكلترا) - لينتس (النمسا)

هوفنهايم (المانيا) - النجم الأحمر (صربيا).

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.