"الكلاسيكو" أمام 100 ألف مقعد فارغ

02 : 00

لم يغب جوان بيرتران وروجر بانال منذ عقود عن مباراة الـ"كلاسيكو" في ملعب "كامب نو". لكن هذه المرة، سيجبرهما فيروس كورونا على البقاء في المنزل اليوم لمتابعة المباراة الأكثر مشاهدة في العالم، والتي ستقام أمام مئة ألف مقعد فارغ. يؤكد بيرتران، وهو رئيس إحدى روابط المشجعين التاريخيين للنادي الكاتالوني، أنه حضر كل مباريات برشلونة وريال مدريد، التي أقيمت في "كامب نو" منذ 48 عاماً.

ويقول هذا المشجع البالغ من العمر 52 عاماً، والذي لم يدخل ملعب فريقه منذ آذار الماضي: "إنها ليست مجرد لعبة كرة قدم، إنها كل شيء يدور في فلكها: الطقوس، الجعة، الجو العام، الشغف... هذا السبت سيكون حزيناً للغاية. لن تكون مباراة برشلونة - ريال طبيعية".

وفي مواجهة الازدياد السريع في حالات الإصابة بالفيروس، فرضت الحكومة في إقليم كاتالونيا الأسبوع الماضي إغلاقاً للحانات والمطاعم، التي عادة ما تكون مكتظة لحضور الـ"كلاسيكو".

في المنطقة القريبة من الملعب، يعيش روجر بانال المشجع الكاتالوني منذ العام 1970. يقول إنه اعتاد مغادرة الملعب مع صافرة النهاية لمشاهدة إعادة المباراة على الشاشة مجدداً. لكن السبت لن تكون إعادة، بل سيشاهدها مباشرة على الشاشة مع أسرته على أريكة منزله في ساباديل التي تبعد نحو ثلاثين كيلومتراً من العاصمة الكاتالونية.


MISS 3