"الجونة السينمائي" ينطلق في دورته الرابعة

02 : 00

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان الجونة السينمائي فى دورته الرابعة، المستمرة حتى نهاية الشهر الجاري.

واستغلت بعض الفنانات الوضع الصحي العام كي تتماشى إطلالاتهن مع أجواء فيروس كورونا، إذ تفنّنت بالكمامات الطبية الخاصة بهنّ، فارتدين كمامات ملونة ومبتكرة.

وكانت ألوان كمامة الفنّانة إنجي المقدم لافتة للأنظار، بينما ارتدت الإعلامية بوسي شلبي كمامة زهرية اللون، وارتدت الفنانة روجينا كمامة هادئة اللون.

أما الإعلامية ناردين فرج، فقد خرجت عن المألوف وارتدت كمامة طبية بلون أبيض مكتفية بكتابة حرفين من اسمها NF عليها، ونشرت الصورة عبر حسابها الشخصي على "انستغرام".

وككل عام، بدأت شلبي استضافة جميع الفنانين والفنانات المشاركين في المهرجان بدءاً من الصباح وحتى ختام الفعاليات.

وتحدّثت شلبي مع النجوم والفنانين قبل إقلاع الطائرة استعداداً لبدء فعاليات المهرجان.

واستضافت شلبي الفنان شريف رمزي والفنانة ريهام أيمن، وتمنت لهم المزيد من التألق في افتتاح المهرجان.

وتعود الإعلامية ​الشهيرة هيلدا خليفة​ للظهور مجدداً على الساحة الإعلامية بعد نجاحها في تقديم برنامج اكتشاف المواهب الأشهر "ستار اكاديمي"، حيث وقع عليها الاختيار لتقديم حفلة الافتتاح.

ونشرت خليفة صورة لها على "إنستغرام" علّقت عليها بالقول: "مبسوطة كتير ومتحمسة؛ قريباً بشوفكم في الجونة في مصر، رح قدم سهرة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بالنسخة الرابعة..أكيد رح يكون مهرجان مميز ومختلف عن بقية السنين راح يكون فيه قصص جميلة وممتعة، لو في الجونة أتمنى اشوفكم، ولو لأ بتمنى تتابعوا كل الأحداث".



هيلدا خليفة



"الرجل الذي باع ظهره" يفتتح المهرجان:

شهدت ليلة الافتتاح عرض فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذي عرض للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا. وفاز بطل الفيلم يحيى مهايني بجائزة أفضل ممثل، كما حاز الفيلم أيضاً على جائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي. وهو من بطولة يحيى مهاينى، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دي بو.

ويرصد الفيلم رحلة الشاب السوري سام علي الذي هاجر إلى لبنان هرباً من الحرب السورية، لكنه يلتقي في أحد المعارض الفنية، بـ"جيفري غودفرا" الفنان الأشهر في مجال الفن المعاصر، ويتوصّلان إلى اتفاق غريب من نوعه، يقضي بأن يقبل علي بوشم على ظهره يعرضه غودفرا كلوحة أمام الجمهور ثم يباع في مزاد، مقابل حصوله على فيزا للسفر للقاء حبيبته في بلجيكا.

وأهم الحضور في المهرجان هم: أحمد السقا، محمد هنيدي، محمد رمضان، خالد الصاوي، خالد النبوي، أشرف زكي، عمرو سعد.

كما حضر أيضاً هاني رمزي، هاني عادل، سيد رجب، شريف رمزي، جمال سليمان، نيكولا معوض، باسل الخياط، أحمد فتحى، أحمد داوود.

ومن النجمات: يسرا، أصالة، ليلى علوي، نيللي كريم، منة شلبي، إلهام شاهين، سوسن بدر، روجينا، درة، نسرين طافش، هالة صدقي، أمينة خليل، ياسمين صبري، نجلاء بدر، غادة عادل، دينا الشربيني، داليا البحيري...


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.