كشفت مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة والإمارات توصّلتا إلى اتفاق لبدء مفاوضات تهدف إلى توقيع اتفاقية تجارية ثنائية، من شأنها تقليص الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات الصلب والألمنيوم الإماراتية.
وبحسب المصادر، فقد جرى طرح هذا الملف خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أبوظبي الشهر الماضي، والتي استمرت يومين، حيث ناقش مسؤولون إماراتيون ونظراؤهم الأميركيون إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويدعم قطاع الصناعات المعدنية في الدولة الخليجية.