برشلونة يُطيح جوفنتوس وفوز سان جرمان وتشلسي ويونايتد

02 : 00

حارس زينيت كيرزاخوف يتصدّى لتسديدة من دورتموند (أ ف ب)

حسم برشلونة الاسباني "موقعة" تورينو وتغلب على مضيفه جوفنتوس الايطالي 2 - صفر ضمن المجموعة السابعة، في أقوى مواجهات الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

قدم برشلونة عرضاً هو الافضل له منذ فترة، وجاء بعد يومين فقط على استقالة رئيس النادي جوزيب بارتوميو، وسجل له الهدفين الفرنسي عثمان ديمبيلي (14) والارجنتيني ليونيل ميسي (88 من ركلة جزاء)، علماً ان المباراة لم تشهد المواجهة المتوقعة بين النجمين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن فريقه جوفنتوس بسبب اصابته بفيروس كورونا.

في المجموعة الخامسة، فاز تشلسي الإنكليزي على مضيفه كراسنودار الروسي 4 - صفر. وسجّل كالوم هودسون-أودوي (37) والألماني تيمو فيرنر (76 من ركلة جزاء) والمغربي حكيم زياش (79) والأميركي كريستيان بوليستش (90) الأهداف. وفي المجموعة ذاتها، فاز أشبيلية الاسباني على رين الفرنسي 1 - صفر سجله الهولندي دي يونغ (56).

في المجموعة السادسة، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2 - صفر، سجلهما الانكليزي جايدون سانشو (78 من ركلة جزاء) والنروجي إرلينغ هالاند (90).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع لازيو الايطالي 1-1. سجل للأول هانز فاناكن (42 من ركلة جزاء)، وللثاني الارجنتيني خواكين كوريا (14).

في المجموعة الثامنة، فاز باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه باشاك شهير التركي 2 - صفر في اسطنبول، وخسر جهود نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب الاصابة.

ويدين سان جرمان، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بفوزه الى مهاجمه الايطالي الدولي المعار من إيفرتون الإنكليزي مويس كين الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 64 و79.

وفي المجموعة ذاتها، فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على لايبزيغ الالماني 5 - صفر، سجلها مايسون غرينوود (21) وماركوس راشفورد (74 و78 و90) والفرنسي أنطوني مارسيال (87 من ركلة جزاء).

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.