فوز هاميلتون ولقب الصانعين لمرسيدس

02 : 00

هاميلتون يجتاز خط الوصول (أ ف ب)

تابع البريطاني لويس هاميلتون سيطرته على بطولة العالم للفورمولا واحد بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة "إيميليا رومانيا" الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة، على حلبة إيمولا امام زميله الفنلندي فالتيري بوتاس ليقودا فريقهما مرسيدس الى اللقب السابع على التوالي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لهاميلتون والتاسع هذا الموسم والـ93 في مسيرته الاحترافية.

وحقق فريق مرسيدس فوزه الحادي عشر في 13 سباقاً حتى الآن هذا الموسم والـ113 في تاريخه، فضمن لقب الصانعين للمرة السابعة على التوالي (رقم قياسي).

وعزز مرسيدس موقعه في صدارة ترتيب الصانعين برصيد 479 نقطة مقابل 226 نقطة لريد بول و135 نقطة لرينو. واستفاد ثنائي مرسيدس من خروج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن من اللفة 51 عندما انفجر الاطار الخلفي الأيمن لسيارته، حيث كان يحتل المركز الثاني خلف هاميلتون وأمام بوتاس.

وحل سائق رينو الاسترالي دانيال ريكياردو ثالثاً في السباق الذي أقيم للمرة الأولى على حلبة ايمولا منذ العام 2006، بعد ان استضافت 27 سباقاً متتالياً منذ العام 1980.

وعزز هاميلتون صدارته في الترتيب العام بعدما رفع رصيده الى 288 نقطة، ويتقدم بفارق 85 نقطة عن بوتاس قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم، فيما تجمد رصيد فيرشتابن عند 162 نقطة في المركز الثالث.

MISS 3