الفورمولا واحد في السعوديّة

02 : 00

أعلنت السعودية أنها ستستضيف جائزة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، للمرة الأولى العام المقبل، بسباق ليلي في مدينة جدة على البحر الأحمر.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود في مؤتمر صحافي لإعلان الحدث، إن "هذه الاستضافات مكمّلة لحزمة من الاستضافات الرياضية، في ظل رؤية المملكة 2030 وبدعم لامحدود من قيادتنا الكريمة وبالأخصّ من ولي العهد محمد بن سلمان".

وسيقام السباق على كورنيش محافظة جدة في تشرين الثاني 2021.

وأضاف وزير الرياضة: "كنا نحلم بمشاهدة هذه الأحداث الرياضية على الشاشة، والآن أصبحت على أرض الواقع"، مشيراً إلى أن الاستضافة "تؤكد وجودنا في الأحداث العالمية الكبرى". وتابع أن هذا الحدث "لن يكون تسلية، بل سيأتي أيضاً بأهم مصنعي السيارات في العالم"، مؤكداً أن ذلك "يضيف إلى مكانة المملكة واستعدادها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضة والثقافية وغيرها".

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله في المؤتمر الصحافي نفسه: "استفدنا كثيراً من تنظيم فورمولا إي ورالي داكار، وسنقوم بالافادة من تلك الخبرات في الحدث الحالي".

وسيكون هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاماً، ثالث سباقات الفورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى وأبو ظبي الكبرى.

MISS 3